السبت 8 يونيو 2024

"الوطنية للإعلام": تردد جديد للقنوات التعليمية لتكثيف البرامج لمختلف المراحل

فن15-3-2020 | 18:43

 ناقش حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، اليوم الأحد، مع القطاعات المعنية خطة عمل البرامج التعليمية المقدمة للطلاب بمختلف المراحل التعليمية والتأكيد على تقديم خدمات تعليمية متميزة وتكثيف جداول البرامج تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة المصرية ضد مرض كورونا المستجد. 


وذكرت الهيئة، في بيان، أنه في إطار السعي لتكثيف جرعة البرامج وتسهيل متابعتها على الطلاب بمختلف المراحل التعليمية فقد خصصت الوطنية للإعلام ترددًا جديدًا للقنوات التعليمية المتخصصة، حيث تم توفير التردد بالتنسيق والتعاون مع الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" برئاسة اللواء أحمد أنيس وهو تردد 12380 أفقي، وذلك لعرض المواد الدراسية للمرحلة الابتدائية والإعدادية (عربي ولغات). 


وأوضحت الهيئة أن التردد الجديد يضاف إلى تردد القناة التعليمية الحالي 11747 رأسي والتي تعرض المواد الدراسية للمرحلة الثانوية عربي ولغات وتعليم فني، وذلك بالإضافة إلى البرامج التعليمية التي تبث على القنوات الإقليمية لكافة المراحل التعليمية. 


وأفادت بأن العمل جار بشكل مكثف لإعداد وتجهيز خريطة مواعيد بث البرامج التعليمية على القنوات تمهيدا للإعلان عن تفاصيلها فور الانتهاء منها.