السبت 18 مايو 2024

إعادة ضخ المياه بشكل طبيعي بكل مناطق الجيزة خلال ساعات

17-3-2020 | 16:13

أكدت محافظة الجيزة، أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة ستقوم بإعادة تشغيل محطات المياه التابعة لها بمناطق المحافظة المختلفة وبنسبة 80% تقريبا خلال ساعات ليعود ضغط المياه إلى وضعه الطبيعي في موعد غايته مساء اليوم الثلاثاء، وذلك عقب انخفاض نسبة تعكر مياه نهر النيل على إثر موجة الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد خلال الأيام الماضية. 


وذكرت محافظة الجيزة - فى بيان لها اليوم - أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى اضطرت إلى قطع المياه بعدد من المناطق خلال الأيام الماضية نظراً لارتفاع نسبة العكارة بمياه النيل التي وصلت إلى 4000 وحدة عكارة نتجت عن تصريف مياه الأمطار بالنهر مما أثر على مآخذ المحطات المختلفة وأدى إلى عدم قدرة المروقات على التخلص من العكارة حيث أن الحد المسموح به لمعالجة المياه هو 30 وحدة فقط .. لذا أصبح توقف المحطات أمرا حتميا لإجراء عملية الغسيل العكسي للمرشحات ومعاودة التشغيل مرة أخرى وضخ المياه بالشبكات تدريجياً.


وتعتذر محافظة الجيزة عن أية معوقات واجهت المواطنين خلال فترة انقطاعات المياه..لافتة إلى أنه سيتم انتظام ضخ المياه بكافة المناطق المتأثرة بالمحافظة مساء اليوم.


وأكدت المحافظة أن هناك متابعة دورية من أحمد راشد محافظ الجيزة وكافة القيادات التنفيذية لحين عودة المياه لكافة المناطق المتأثرة.

    الاكثر قراءة