الأحد 9 يونيو 2024

غدًا.. مجلس النواب يبدأ تطبيق إجراءات وقائية إضافية من "كورونا" بفحص المترددين

21-3-2020 | 20:08

تبدأ الأمانة العامة بمجلس النواب في تطبيق إجراءات وقائية إضافية اعتبارا من الغد الأحد، إلى حين إشعار آخر؛ حفاظا على صحة المترددين على مقر المجلس، واتساقا مع التدابير الاحترازية والوقائية التي تتخذها سائر مؤسسات الدولة للوقاية واحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩".


وقال الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزى إنه صدر القرار رقم 22 لسنة 2020، بتنظيم بعض الإجراءات الوقائية الإضافية اللازمة لدخول مقر مجلس النواب والذي يلزم بخضوع وفحص جميع المترددين على مجلس النواب سواء كانوا من النواب أو التابعين لهم أو العاملين أو الإعلاميين، لإجراءات التأكد من عدم ارتفاع درجة الحرارة من خلال فحصهم باستخدام أجهزة كشف الحرارة عن بعد من خلال العدد الكافي من العاملين المؤهلين من القطاع الطبي للمجلس.


وأضاف أنه في حالة ملاحظة ارتفاع درجة الحرارة "٣٧،٣ فأكثر أو وجود أعراض تنفسية" يتم اصطحاب المريض أولا إلى إحدى العيادات المجهزة طبياً لاستكمال الفحص وتوجيهه للإجراءات الواجب اتباعها، ولا يسمح في هذه الحالة بدخوله المجلس إلا بعد توقيع الكشف الطبي عليه وموافقة القطاع الطبي.


ولفت إلى أن القرار يأتي فى إطار الحرص على صحة وسلامة النواب والعاملين والمترددين على مجلس النواب ، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة وعلى رأسها القيادة السياسية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

    الاكثر قراءة