الخميس 23 مايو 2024

أستاذة علم اجتماع: يجب على المشاهير والأحزاب ورجال الأعمال تحمل المسئولية مع الدولة

أخبار23-3-2020 | 05:39

قالت الدكتورة عزة فتحي، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إنه من الضروري على رجال الأعمال والمجتمع المدني والفنانين والإعلاميين من المشاهير وبعض لاعبي الكرة دعم العمالة المؤقتة واليومية ومساعدة الدولة في تغطية تلك الفئات.

وأضافت فتحي في تصريح خاص لـ"الهلال اليوم" أن الدولة قدمت عبر وزراة التضامن الاجتماعي مبلغ 500 جنيه لدعم تلك الفئات، مشيرة إلى أن هذا المبلغ ضئيل في ظل الغلاء ويجب على الجميع مساندة الدولة بعد قيامها بخطوات.

وأوضحت فتحي أن الأحزاب عليها دور أيضا في دعم الدولة سواء ماديا أو عبر التوعية عبر السوشيال ميديا، مؤكدة ضرورة الحشد الإعلامي التوعي بجانب جهود الدولة.

ولفتت فتحي إلى ضرورة حشد الطاقات لدعم صندوق تحيا مصر من أجل مساندة دور الدولة وكل على قدر استطاعته، مشيرة إلى أن معدن الوطنين يظهر في وقت الازمات.

وأشارت أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية، عززت من سرعة الإجراءات في مواجهة المرض، منها وقف القروض الشخصية لمدة 6 أشهر وتعويض ضحايا موجة "عاصفة التنين" فضلا عن توجيهات الرئيس بتوفير 100 مليار جنيه لمواجهة الفيروس المستجد وتوسعة مظلة الحماية الاجتماعية وتوعية المواطنين ومواجهة حروب الشائعات المختلفة.