الأربعاء 15 مايو 2024

أمريكا ترسل مستشفى ميدانيا إلى إيطاليا لمكافحة تفشي "كورونا"

23-3-2020 | 19:28

صرح قائد الجيش الأمريكي، اليوم الإثنين بأن القوات الجوية الأمريكية أرسلت مستشفى ميدانيا من نوع "إي.أر.بي.إس.إس" إلى إيطاليا، لمكافحة تفشي فيروس " كورونا " .


وقال الجنرال جيف هاريجيان، قائد القوات الجوية الأمريكية في أوروبا ، إن تفشي فيروس "كورونا " المستجد يتطلب العمل مع حلفائنا وشركائنا لمواجهة التحديات معًا".


وأضاف أن ( واشنطن ) تعمل بشكل وثيق مع أصدقائها الإيطاليين، والقيادة الأوروبية الأمريكية لضمان توفير المعدات المناسبة بطريقة آمنة وفي الوقت المناسب.


وأوضح أنه لمواجهة تفشي فيروس "كورونا " المسبب لمرض "كوفيد – 19"، قام الجناح 86 لطائرات النقل العسكري المتمركز في قاعدة "رامشتاين " الجوية بألمانيا، بنقل مستشفى ميداني من نوع "إي.أر.بي.إس.إس" إلى قاعدة "أفيانو " في إيطاليا لتسليمه في وقت لاحق، إلى وزارة الدفاع الإيطالية"، حسب موقد" ديفيد شوب ".


يذكر أنه، سبق وأرسلت روسيا، إلى إيطاليا، ثماني فرق متنقلة تضم عسكريين متخصيين في علم الفيروسات ، وأطباء ، وعربات ، مع معدات تطهير وسائل النقل والأراضي باستخدام الرذاذ السائل، بالإضافة إلى أجهزة طبية.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الجاري، فيروس "كورونا " المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19"، بالوباء العالمي، في الوقت الذي تجاوز فيه عدد المصابين بالفيروس جميع التوقعات.


وبلغت آخر إحصائيات العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم قرابة 350 ألف شخص، كما بلغ عدد الوفيات حوالي 15800، وتجاوز عدد المتعافين 99 ألف شخص.

    Dr.Radwa
    Egypt Air