الجمعة 24 مايو 2024

مدبولي: تعليق خدمات الوزارات والمحافظات ماعدا مكاتب الصحة.. وصرف الرواتب والمعاشات من البريد

أخبار24-3-2020 | 15:02

 أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه اعتباراً من غدٍ الأربعاء الموافق 25 مارس 2020، سيتم تعليق تقديم جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين مثل: خدمات الشهر العقاري، والسجل المدني، وتراخيص المرور، وتصاريح العمل، والجوازات، ولا يسري ذلك على الخدمات التي تقدمها مكاتب الصحة، وكذا خدمات صرف الرواتب والمعاشات من مكاتب البريد.


جاء ذلك في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لمجلس الوزراء ان المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء بحضور أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، تضمن العديد من القرارات الهامة.


وأكد رئيس الوزراء على امتداد سريان المستخرجات الرسمية الصادرة عن الجهات المُشار إليها، التي تنتهي صلاحيتها في اليوم السابق على تاريخ العمل بهذا القرار، أو خلال فترة سريانه طوال مدة العمل به، وذلك دون أية أعباء مالية على المواطنين، كما شملت القرارات إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية، ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية بكافة أنحاء الجمهورية.


وأوضح رئيس الوزراء أن أحكام القرارات السابقة تسري لمدة خمسة عشر يومًا من تاريخ العمل به.


جاء ذلك في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة بتطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة على مستوى الدولة لمجابهة انتشار فيروس " كورونا" المستجد؛ وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين، وتحقيق أعلى معدلات الأمان لهم.