السبت 1 يونيو 2024

أستاذ علم اجتماع: المرأة معنية بتوعية أفراد أسرتها لحمايتهم من تداعيات كورونا

أخبار26-3-2020 | 15:58

قالت الدكتورة هالة منصور، أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، إن المرأة هي المعنية بالحفاظ على أفراد أسرادتها وحمايتهم داخل المنزل، لذلك فدورها خلال الأزمة الراهنة وانتشار فيروس كورونا كبير، مؤكدة أن هذا الدور مهم لاستكمال إجراءات الدولة في هذا الصدد.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدولة اتخذت إجراءات جيدة ومن المهم الالتزام بها حيث طبقت حظرا جزئيا على حركة المواطنين، مضيفة إن أزمة فيروس كورونا تتطلب اتخاذ إجراءات حازمة ووعيا من المواطنين، وإن لزم الأمر تطبيق الحظر الكلي للحركة لتجنب أية اختلاط أو تكدس من قبل المواطنين.


وأكدت أن المرأة عليها دور مهم سواء بتطبيق إجراءات الوقاية والتطهير داخل المنزل لحماية صحة الأفراد، وكذلك إيجاد بدائل للاستفادة من الأوقات التي يقضيها الأفراد في المنزل واستعادة روح الأسرة المصرية التي غابت خلال السنوات الماضية، والتعاون بين الأفراد في أداء المهام المنزلية.


وأضافت، إن الأم مسئوليتها أيضا أن تزيد توعية الأفراد بإجراءات الوقاية والالتزام بقرارات الدولة التي اتخذتها للحد من انتشار الفيروس، مؤكدة أن الأسرة كلها أيضا تتحمل المسئولية، فالأب والأولاد عليهم دور وجميعهم يحملون مسئوليات تجاه أنفسهم وأسرتهم في هذه الظروف الحرجة.