الإثنين 30 سبتمبر 2024

خبير إعلامي: السوشيال ميديا تطرح أفكارًا تزيد مخاطر مواجهة كورونا

أخبار28-3-2020 | 20:03

أكد الدكتور ياسر عبد العزيز الخبير الإعلامي، أن الوعى هو  العامل الرئيسي  في التزام الجمهور بالتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا مشيرا إلى أنه مسألة مرتبطة بدرجة الثقافة والتعليم كذلك مستوى الإحاطة بالمعلومات ذات الطبيعة الصحية.

 

وقال "عبدالعزيز" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن السوشيال ميديا تطرح أفكارا خاطئة ترفع مخاطر مواجهة خطر كورونا مشيرا إلى أن السوشيال ميديا تلعب دور في اتجاهين الأول الدور الإيجابي في نشر التوعية والإحاطة، والآخر سلبي من خلال بعض الممارسات  التي تتجه نحو السخرية والاستهانة والتقليل من الخطر الذى يواجه العالم كله، بدون معلومات مساندة بالإضافة الى نشر الأخبار المغلوطة.

 

وأشار "عبدالعزيز" إلى أن  الإعلام يلعب دور في تشكيل الوعى لدى المواطنين مؤكدا أن الجمهور الذى حاول الالتفاف على التدابير الاحترازية بتحويل إجراءات العزل إلى إجازة هو جمهور يرتكب خطئا في حق نفسه وفى حق مجموع المواطنين لافتا إلى أن الإحساس العام بالمسئولية الاجتماعية لم يكن كافيا  لتعديل سلوكهم لذا على الجهات المعنية استخدام القانون والإجراءات الاحترازية الوقائية مع المعالجة الإعلامية.

 

وأوضح أن وسائل الاعلام تلعب دورا مهما في التوعية والإلحاح ولكن هذا الدور يأتي بعد سن القوانين ودرجة الوعى العامة لدى المواطن.