الأربعاء 29 مايو 2024

تعرف على خطة مواجهة كورونا برحلات الطيران الاستثنائية لإعادة المصريين من الخارج

أخبار28-3-2020 | 19:27

وضعت إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، خطة احترازية مكثفة لمواجهة فيروس كورونا، وذلك على الرحلات القادمة للمطار لإجلاء المصريين من الخارج، بإجراء الفحص الطبى الإجبارى على جميع الركاب فور وصولهم، تحسبا لوجود أى إصابات أو الاشتباه فى أعراض للوباء.

 

وتبدأ أول مراحل تنفيذ الخطة لفحص درجات الحرارة للركاب وأيضا مشاكل الجهاز التنفسى التى تعد من الأعراض الأولى للتعرف على المصابين بفيروس كورونا.

 

ويستقبل فريق الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولي، جميع الركاب القادمين من الخارج على الرحلات الاستثنائية، داخل صالة الوصول بمطار القاهرة والمجهزة بكافة الأجهزة الطبية لإجراء الاختبارات اللازمة على كافة الركاب، حيث يتم إجراء اختبار فيروس كورونا (rapid test) ، وهو عبارة عن تحليل لقياس الأجسام المضادة للفيروس فى جسم الراكب ويستغرق الاختبار ما يقرب من 10 دقائق إلى جانب اختبار قياس درجة الحرارة.

 

و فى حال الاشتباه فى أى حالة من الحالات بين الركاب القادمين على الرحلات الاستثنائية، يتم على الفور عزل الراكب وتحويله إلى مستشفى الحميات، لإجراءات الفحوصات الطبية للتأكد من خلوه من العدوى، فيما يتم منح جميع الركاب كروت صحية لمتابعة حالاتهم الصحية لمدة تصل إلى 14 يوما من تواجدهم داخل البلاد.

 

وتقوم إدارة الحجر الصحى بمطار القاهرة أيضا بالالتزام بالتدقيق الطبى الإجبارى المتبع لجميع أفراد أطقم الضيافة والعاملين بشركة ميناء القاهرة الجوى وشركة مصر للطيران للخدمات الأرضية بالإضافة إلى جميع المتعاملين والمخالطين بشكل مباشر مع الطائرات القادمة والركاب على متن الرحلات الجوية كأجراء احترازى لمواجهة فيروس كورونا.