الجمعة 27 سبتمبر 2024

ضبط شخص استولى على أموال الشباب بزعم توفير فرص عمل لهم داخل البلاد

30-3-2020 | 22:40

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط أحد الأشخاص عقب قيامه بممارسة نشاط احتيالي غير مشروع تمثل فى الاستيلاء على أموال الشباب من راغبي العمل داخل البلاد.


كانت التحريات قد أكدت قيام شخص بإدارة شركة غير مرخصة لإلحاق العمالة بالداخل بمنطقة الألف مسكن بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة، والزعم بقدرته على توفير فرص عمل للشباب بالفنادق والشركات الخاصة مقابل رواتب مجزية، فضلا عن إعلانه ببعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي بقدرته على توفير فرص عمل للشباب تحت ذات الزعم بقصد الاستيلاء على أموالهم.


وأضافت المعلومات أن المتهم تمكن من استقطاب عدد كبير من الضحايا من راغبي إيجاد فرص عمل لهم.. وضبط بحوزته بمقر الشركة المشار إليها (كمية من استمارات طلب الحصول على فرص عمل مدون بها أسماء العديد من ضحاياه راغبى الإلتحاق بالوظائف - كمية من استمارات طلب الحصول على فرص عمل خالية من البيانات - مجموعة من خطابات الترشيح مدون بها أسماء العديد من ضحاياه - مجموعة كبيرة من أوراق السير الذاتية لراغبى الحصول على وظائف داخل البلاد).


كما أمكن الاستدلال على (28 مواطنا من المجنى عليهم) وبسؤال ثلاثة منهم، قرروا بقيام المتهم المذكور بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء من أحدهم على مبلغ مالي قدره (7000 جنيه)، ومن الآخرين على مبلغ (1000 جنيه) بزعم إيجاد فرص عمل لهم داخل البلاد دون الوفاء بذلك.. وبمواجهة المتهم، اعترف بنشاطه الإجرامي، واتخذت الأجهزة كافة الإجراءات القانونية اللازمة.