الثلاثاء 21 مايو 2024

اميرة سالم: صباحنا مصري لتسليط الضوء علي كل مايشغل المواطن المصري

فن1-4-2020 | 13:20

قالت أميرة سالم رئيسة قطاع الأخبار, انها شكلت خلية عمل, لإدارة التغطيات الخاصة بأزمة فيروس كورونا وتطورها على مدار الساعة.

وذلك بتكليف من حسين زين, رئيس الهيئة الوطنية للإعلام,

ووجهت سالم جميع الخدمات الإخبارية التابعة للقطاع, بإطلاع المواطن لحظة بلحظة على تطورات فيروس كورونا وما تقوم به الدولة في مستشفيات الحجر الصحي وجاهزية المنظومة الصحية للتعامل مع أي طارئ قد يحدث, مع بث مواد للتوعية وللتعريف بالفيروس وخطورته وطرق انتشاره ووسائل الوقاية منه, وكيفية التعامل مع التجمعات وأماكن الاختلاط.

واكدت في تصريح خاص " للهلال اليوم توجيهاتها بترجمة هذه المواد إلى اللغة الإنجليزية وبثها عبر قناة "نايل تي في" التي تستهدف الأجانب المقيمين داخل مصر وخارجها

وتابعت تم تكثيف الدعوات المختلفة التي تحض المواطنين على البقاء في منازلهم حرصا على سلامتهم وسلامة أسرهم وسلامة الوطن.

مشيرة الي انتقاء كوكبة من العلماء والأطباء المتخصصين ,لتعريف المواطنين بحقيقة الفيروس بكل شفافية ودون تهوين أو تهويل.

في نفس الوقت الذي تتابع فيه الخدمات الإخبارية مجهودات الدولة وإجراءاتها التي تحرص على سلامة المواطنين قبل أي شيء آخر.

كما أشرفت أميرة سالم على وضع خطة لأقسام المراسلين للانتشار الميداني لمتابعة حالة الشارع في ظل فرض حظر التجوال ومدى تعاون المواطنين وأصحاب المحال التجارية مع رجال الشرطة في تنفيذ القرارات التي تستهدف الحفاظ على سلامة المواطنين ومنع انتشار الفيروس.


وكشفت رئيس قطاع الاخبار انة في إطار الدور الخدمي لقطاع الاخبار تم تدشين البرنامج الصباحي "صباحنا مصري " لتقديم خدمه اخباريه و توعويه و مناقشه و تسليط الضوء علي كل ما يشغل المواطن المصري و الاهتمام بشبكه المراسلين داخليا و خارجيا خاصه في ظل الازمه العالميه التي تشهدها حاليا كورونا و يقدمه نخبه من المذيعين لقطاع الاخبار