الجمعة 28 يونيو 2024

باحثون يحذرون من عادات خاطئة يمكن أن تتسبب فى الإصابة بفيروس كورونا

سيدتي2-4-2020 | 08:57

حذر باحثون من أستراليا من مخاطر استخدام طرف الأكمام لفتح الأبواب والضغط على أزرار المصعد وفتح الصنابير بدلا من استخدام اليد , حيث أن ذلك يمكن أن يرفع خطر الإصابة بفيروس كورونا " كوفيد 19 " حيث يمكن أن ينتقل الفيروس إلى الثياب  (يمكن أن يبقى الفيروس على الثياب لمدة 24 ساعة ) ومنه إلى الإنسان إذا تمت ملامسة الأنف أو الفم أو العين .


فطبقا لما نشرته صحيفة الديلى ميل صباح اليوم فقد صرحت الدكتورة ساشا ستيلزر عالمة الفيروسات التى تدرس انتقال أمراض الجهاز التنفسى فى جامعة نيو ساوث ويلز فى سيدنى  إنه على الرغم من أن خطر الإصابة بالفيروس من الملابس أمر منخفض جدا ولكن يجب الحرص على عدم ملامسة الوجه بأى جزء من ثياب لامست أى سطح خارج المنزل لضمان عدم ملامسة العين أو الفم أو الأنف.


وأضافت الطبيبة إنه ليس من الضرورى استخدام قفازات أو أقمشه للمس الأشياء طالما يتم غسل اليدين جيدا وبشكل متكرر ولكن فى حالة القيام بذلك فيجب التخلص من هذه القفازات والأقمشة بشكل فورى وقالت إذا كنت تستخدم منديلا لفتح الأبواب أو الضغط على أزرار المصعد أوغير ذلك فيجب التخلص منه على الفور .


وأضافت أن استخدام معقم اليدين أو غسل اليدين بالصابون والماء الدافىء لمدة 20 ثانية على فترات منتظمة وخاصة قبل مغادرة المنزل وبعد العودة إليه يعد هو أفضل طريقة للحماية من العدوى.