الجمعة 31 مايو 2024

برلمانى: على رجال الأعمال أن يكونوا داعمين لدولهم طبقا لخطة كل دولة

اقتصاد4-4-2020 | 16:04

أكد طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب أهمية التحركات التى تقوم بها القيادة السياسية لتعزيز التوجه المصري نحو أفريقيا.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم " إنه على رجال الأعمال أن يكونوا داعمين لدولهم طبقا لخطة كل دولة لافتا إلى أنه لا يستطيع أحد أن يغفل دور أي منظمة أو فرد بمصر في مكافحة وباء كورونا.


وأوضح أن دور رجال الأعمال ينحصر أكثر في بلادهم قائلا "إن كل دولة لها تحدياتها فانتشار فيروس الكورونا وباء عالمي لا يخص دولة دون أخرى " .


وأشار إلى أن مصر لها إسهامات كبيرة لا نستطيع أن نغفلها داخل القارة الافريقية سواء خلال وزارة الخارجية أو الوكالة المصرية للشراكة والتنمية لافتا إلى أنه بمجرد استئناف اجتماعات مجلس النواب ستتم مطالبة وكالة الشراكة من أجل التنمية  بالتحرك بتوجيه الأموال المخصصة للتدرب وبرامج التنمية لمكافحة فيروس كورونا .


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شارك مساء أمس  الجمعة، في قمة مصغرة عبر وسائل الاتصال مع عدد من القادة الأفارقة، بالإضافة الي الرئيس الفرنسي ماكرون، ومدير عام منظمة الصحة العالمية حيث ضمت القمة رئيس جمهورية جنوب أفريقيا والرئيس الحالي للاتحاد الإفريقي، ورؤساء كينيا، ومالي، والكونغو الديمقراطية، والسنغال، ورواندا، وزيمبابوي، وآبى أحمد رئيس وزراء إثيوبيا، إلى جانب رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، ورئيس مركز الاتحاد الأفريقي لمكافحة الأمراض.