الأربعاء 15 مايو 2024

خبير مصرفي: مبادرة «المركزي» ستخفف الأعباء على الشركات لتتمكن من الاستمرار

اقتصاد5-4-2020 | 12:59

أكد محمد بدرة الخبير المصرفي أن مبادرة البنك المركزي جاءت في محلها حيث تهدف إلى تنشيط الدورة الاقتصادية ورفع حركة النمو في الناتج المحلي متوقعا أن يكون لها تأثير إيجابي على الاقتصاد ككل.

 

وأضاف بدرة في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" أن المبادرة تأتي بهدف وتخفيف الأعباء على الشركات الكبيرة لتمكينها من الاستمرار والإبقاء على العمالة في ظل الضغوط الاقتصادية الحالية

 

وأوضح أن الشركات الاقتصادية الكبيرة تعانى بنفس درجة معاناة الشركات الصغيرة والمتوسطة من الأعباء الاقتصادية لافتا إلى أنه طبقا للظروف العالمية الحالية من المتوقع أن يؤثر ذلك على معدلات النمو لدول العالم.

 

وتوقع بدرة أن ينخفض معدل النمو في مصر انخفاضا ملموسا  قائلا "إن الظروف الاقتصادية الحالية في مصر هي انعكاس للتغيرات التي يشهدها الاقتصاد العالمي".

 

وكان البنك المركزي قد قرر أمس  توسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة الـ 100 مليار جنيه التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للقطاع الخاص الصناعي والمجال الزراعي، بإلغاء الحد الأقصى لحجم المبيعات السنوية المقرر سلفًا بواقع مليار جنيه الذى تم اشتراطه للاستفادة من المبادرة، وبذلك يتم إتاحة التمويل لكافة الشركات الصناعية والزراعية العاملة في السوق التي تزيد مبيعاتها عن 50 مليون جنيه.


    Dr.Radwa
    Egypt Air