الأربعاء 26 يونيو 2024

التنمية المحلية: تطوير موقع تدوير المخلفات بالدقهلية بقيمة 238 مليون جنيه

أخبار5-4-2020 | 13:03

 شهد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، ومحمد مرسي مدير عام بالهيئة العربية للتصنيع مراسم توقيع عقد اتفاق بين الوزارة والمحافظة والهيئة، لاستكمال تنفيذ أعمال تطوير وتأهيل موقع تدوير المخلفات البلدية ونقل والتخلص الآمن من المخلفات بمقلب سندوب بالمدفن الصحي بالمحافظة، بقيمة إجمالية 238 مليون جنيه، على أن يتم التنفيذ خلال 6 أشهر .


وقال شعراوي - في بيان اليوم الأحد - إن الحكومة تسعى إلى تنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات البلدية للتغلب على مشكلات تراكم القمامة والتخلص الآمن منها ووقف التدهور البيئي من خلال منظومة جديدة للإدارة المتكاملة للمخلفات.. مشيرا إلى أنه كان قد كلف الوحدة التنفيذية للمخلفات بالوزارة بوضع خطة مستدامة لتطوير المنظومة داخل المحافظة وسرعة زيارة جميع مواقع المعالجة والتخلص النهائي بمناطق سندوب وقلابشو والسنبلاوين وأجا والمنزلة لإعداد الخطة .


وأوضح أن الوحدة التنفيذية قامت بمعاينة كافة المواقع بالمحافظة ووضع التصور الشامل لحل المشكلة خاصة بعد انسحاب الشركة القائمة على عمليات المعالجة والتدوير للمخلفات بمركز ومدينة المنصورة وكافة أحيائها ومراكزها، مما لزم التدخل العاجل من الوزارة لإيجاد حل لتلك المشكلة وعدم تفاقم تراكمات المخلفات والتأثير على صحة وسلامة المواطنين.


وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه سيتم التخلص من مقلب سندوب لوجود تراكمات تاريخية كبيرة به على مدار أكثر من 20 عاماً مما تسبب في معاناة المواطنين بسبب الاشتعال المستمر في القمامة ، كما سيتم تطوير مصنع سندوب وزيادة المساحة المخصصة له بإضافة خط ثان لتدوير كافة المخلفات المتولدة والتي تقدر بنحو 1200 طن يومياً للمعاجلة والتخلص الآمن بما سيعود بالنفع على الصحة العامة والبيئية لسكان تلك المنطقة .


من جانبه أعرب الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية ، عن خالص شكره وتقديره لوزير التنمية المحلية، على الجهود التي يقوم بها خلال الفترة الجارية لمساعدة المحافظة في حل مشكلة القمامة وتنفيذ المنظومة الجديدة للمخلفات الصلبة لتحقيق رضا المواطنين بالمحافظة عن تلك الخدمة الهامة وإعادة الوجه الحضارى لشوارع المحافظة .


وأضاف أنه سيتم استخراج كافة التصاريح والتراخيص اللازمة وتخصيص الموقع وتسليمه إلى الهيئة العربية للتصنيع ، لسرعة تنفيذ العقد المتفق عليه .


وأكد محافظ الدقهلية أن هذا التوقيع يأتي أيضاً فى إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتوفير بيئة مناسبة حيث تم من خلال التعاون المستمر بين وزارة التنمية المحلية والمحافظة التوصل إلى هذا الاتفاق المهم لحل مشكلة النظافة في المحافظة.


    الاكثر قراءة