الجمعة 21 يونيو 2024

مدير صدر العباسية الأسبق: معدل الإصابات اليومية بكورونا لا يزال آمنا.. ويجب الالتزام بالتباعد

أخبار6-4-2020 | 13:44

قال الدكتور محمود عبد المجيد، مدير مستشفى الصدر بالعباسية الأسبق، إن تجاوز مصر ألف إصابة بفيروس كورونا ليس مؤشرا على أنها انتقلت إلى مرحلة أكبر من الخطر، لأن معدل الإصابات اليومية ليس كبيرا، مضيفا إن معدل الإصابات ارتفع تدريجيا من 30 وسجل 120 إصابة قبل أيام وتراجع إلى 85 و103 أول أمس وأمس.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذا المعدل جيد بالنسبة لهذا النوع من الفيروس، وإذا التزم المواطنون بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية وإجراءات الدولة بحظر التجول وتقليل الكثافات والتزام المنازل قدر الإمكان سيبدأ منحنى الإصابات في النزول وتقل الإصابات اليومية.


وأكد أن الحظر ربما يستمر خلال شهر أبريل لتقليل التجمعات والسيطرة على انتشار الفيروس، مضيفا إن الأزمة ليس في عدد الإصابات في حد ذاته ولكن في معدل الزيادة اليومية، فإن استمر في المتوسط الذي يتم الإعلان عنه يوميا ستنجح إجراءات الدولة في السيطرة على الوباء وانحسار الفيروس.


وأشار إلى أهمية العزل والتباعد الجسماني بين الأشخاص وذلك بأن يترك كل فرد مسافة لا تقل عن متر أو مترين مع الآخرين وهي الوسيلة الأكيدة والوحيدة في تقليل فرص العدوى فضلا عن الاهتمام بالنظافة وغسل اليدين.