الجمعة 17 مايو 2024

برلماني: الجيش الأبيض يقوم بدوره على أكمل وجه بحماية الشعب المصري

6-4-2020 | 17:25

أكد الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب أن أعضاء الجيش الأبيض بالكامل سواء الأطباء وأطقم الرعاية أو الفنيين أو أعضاء التمريض يقومون بدورهم على أكمل وجه لحماية الشعب المصري من فيروس كورونا.

 

وأكد أبو العلا في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، ضرورة توفير الأدوات اللازمة للوقاية في كل المستشفيات سواء العزل أو الحميات أو غيرها، لأن جميع أعضاء الأطقم الطبية معرضين للإصابة أو أن يكونوا حاملين للفيروس، لافتا إلى أنه على كل طاقم طبي الالتزام باستخدام وسائل الوقاية المطلوبة عند الاختلاط مع المرضى من ماسكات أو جوانتيات أو بالطو واقي أو خلافه دون تهاون.

 

وأوضح أنه من الصعب إجراء المسوحات لكل الأطقم الطبية لأنهم قد يصابوا بعد إجراء المسوحات مباشرة لذا الأصح إعطاء أجازات فورا لأي عضو قد يشك في إصابته بالفيروس وفي نفس الوقت الخطوات الاحترازية هي الأهم.

 

وأشار وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إلى أن الإجراءات الاحترازية القادمة تعتمد بشكل أساسي على وعي المواطنين بالتزام منازلهم والنزول وقت الحاجة فقط لأن المخالطة هي الوسيط الذي يؤدي إلى توسيع انتشار الفيروس، وإذا توقفنا عنها سيكون من السهل التحكم في انتشاره.