السبت 15 يونيو 2024

هاني أبو ريدة: "الكاف" يدرس تأجيل الجولة الأولى من تصفيات المونديال

7-4-2020 | 12:32

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الالتزام بالموعد النهائي لكأس أمم أفريقيا 2021 بدولة الكاميرون ومع عدم وجود أي نية لتأجيل البطولة.

 

وقال هاني أبو ريدة عضو  المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي، إن نهائيات كأس الأمم تم تحديدها من قبل وستكون بين شهري يناير وفبراير، وإن الاتحاد أرجأ في فترة سابقة مباريات التصفيات بسبب تعليق الرحلات الجوية، وصعوبة تنقل اللاعبين الأفارقة، بسبب فيروس كورونا، مضيفا "إنه ما زال أمامنا تواريخ في شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر القادمين، حتى لو كان ذلك يعني تأجيل الجولة الأولى من تصفيات مونديال 2022، والكاف يبحث هذا القرار حاليا".

 

وأضاف أبوريدة إن الاتحاد الإفريقي أعلن تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2021، بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

فيما علق حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر على قرار عدم تأجيل مباريات التصفيات بقوله من المفترض أن  منتخب مصر كان سيخوض مباراتين أمام توجو في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم 2021 بالكاميرون خلال شهر مارس الماضي، ومع ذلك لعبنا مع كينيا وجزر القمر وتعادلنا، وقرار عدم التأجيل في مصلحتنا لأن برنامج الإعداد وخوض المباريات لن يتأثر سلبيا، ونتمنى فقط عودة الأمور إلى وضعها الطبيعي.