الإثنين 17 يونيو 2024

رئيس "المشروعات بالنواب": قرارات السيسي تصب في اتجاه رفع المعاناة عن المصرىين

أخبار8-4-2020 | 16:57

قال النائب محمد مرعى رئيس لجنة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب،  إن حديث الرئيس السيسي يؤكد أنه ينتمى للنسيج الوطني الذى خرج من رحم هذه الشعب، مشيدا بحزمة القرارات التي أعلن عنها منذ بدء أزمة أنتشار فيروس كورونا والتي تصب كلها في اتجاه تخفيف المعاناة عن كاهل الشعب المصري.


وأشار مرعى في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إلى أن جميع رؤساء لجان مجلس النواب لديهم تكليف من القيادة السياسية بالتواصل المستمر مع الحكومة لتلافى أى سلبيات أو مشكلات في الشارع المصري، والعمل على حلها بأقصى سرعة.


وأضاف، إننا من خلال عملنا كجهات تشريعية ورقابية تأكدنا بالفعل من توافر جميع السلع والمواد الغذائية في الأسواق، وعدم تأثرها على الإطلاق بأزمة انتشار فيروس كورونا، وهو ما يتوافق مع حديث السيسي للشعب المصري، مشيرا إلى أن الرئيس عندما ينطق بأى كلمة، فمن المؤكد أن كلامه مبنى على تقارير دقيقة وواضحة.


وأشاد رئيس لجنة لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، بتصريح الرئيس السيسي بأن فيروس كورونا لا يزال حتى الآن تحت السيطرة، مضيفا إن الطمأنينة الحقيقية بشان فيروس كورونا يجب أن تأتى مؤشراتها ودلائلها من الشعب عن طريق الالتزام بجميع التعليمات للحفاظ على سلامة المجتمع من أى مخاطر تهدده.


وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أكد أنه لا حاجة إلى القلق بشأن احتياطيات الدولة من السلع الغذائية.


وأضاف السيسي، خلال كلمته على هامش تفقد استعدادات القوات المسلحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد: "مفيش مشكلة خالص والسلع متوفرة.. الأمور ماشية خايفين من أيه، وأنا بكلمكم مش فيه إنتاج للقمح الشهر القادم، على الأقل الإنتاج كله 9 مليون طن نصفه بيتم توريده للدولة والأرز نفس الكلام".


وتابع الرئيس: "متخافوش من حاجة أبدا، الحاجة موجودة بزيادة نحن ننظر لأكتر من كده، إحنا واخدين بالنا كويس ولو الأمر محتاج تعاقدات أغلى أو أكبر هنعمل علشان نضمن الحد الأدنى 3 أشهر يكون موجود.


وحذر السيسي من محاولات التشكيك في قدرات الدولة وبث الشائعات للنيل من قدرات الحكومة وخلق تجمعات تمثل بؤرا للعدوى.


وقال الرئيس إن هناك محاولات لبث الشائعات للنيل من الدولة وخلق تجمعات تمثل بؤرا للعدوى بفيروس كورونا أمام البنوك ومكاتب البريد وغيرها.


وتابع الرئيس: "إذا أردنا مصر خالية من الأشرار علينا الابتعاد عن الشائعات"، مشيرا إلى أن الدولة المصرية تتعرض للشائعات من أهل الشر على مدار السنوات الماضية ويتم التشكيك فى كافة القرارات والإجراءات.