الأربعاء 26 يونيو 2024

بالفيديو.. متحدث الوزراء يكشف الهدف من تقليل فترة حظر التجوال لمواجهة كورونا

8-4-2020 | 19:04

أكد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن مد ساعات الحظر هدفه عدم تكدس المواطنين في المواصلات، وترك مساحة من الوقت للعاملين في العودة إلى منازلهم في وقت أطول وبالتالي نمنع الزحام.



وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير»، على قناة «صدى البلد»، أن مصر في الأسابيع الأخطر من عمر انتشار فيروس كورونا في مصر، ونحن في الأسبوع الثامن وكنا متوقعين زيادة أعداد المصابين التي حدث الآن، وما زلنا في مرحلة صعبة ولكننا لم نصل إلى المرحلة الكارثية، ولا نريد الوصل إلى تلك المرحلة.



وأوضح أن قرار إغلاق المحلات في نفس التوقيت السابق الساعة 5 مساءً، من الأحد إلى الخميس، باستثناء محلات بيع الأغذية وصيدلايات، وإغلاق كافة الحدائق العامة والمتنزهات، لتجنب الزحام بين المواطنين، لا يزال ساريا.



وتابع: "الوزراء عبروا عن رغبتهم في التبرع بجزء من راتبهم لدعم العمالة الغير منتظمة، وبالفعل تم دراسة الأمر وتم استقطاع 20% من راتب رئيس الحكومة والوزراء لمدة ثلاثة أشهر".



وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى استمرار حمالات التعقيم على مستوى جميع المحافظات في إطار خطة الدولة لمكافحة فيروس كورونا.

 


    الاكثر قراءة