الأحد 29 سبتمبر 2024

بالفيديو.. وزير الإعلام يوضح سيناريوهات الدولة حال ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا

8-4-2020 | 20:50

أكد أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، أن مد وقت الحظر ساعة هدفه منع التكدس في الشوارع، والتيسير على المواطنين، لافتًا إلى أن الحكومة تقوم بكافة الإجراءات للوقاية من انتشار فيروس كورونا، ولكن المسئول الأول هو المواطن، فكل شخص مسئول عن نفسه وأسرته.


وناشد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، في برنامج «بالورقة والقلم»، على قناة «ten»، المواطنين بالإلتزام بارتداء الكمامة وغسل اليدين والحفاظ على الإجراءات الوقائية.


وتابع، قرار حظر التجمعات سوف يسري خلال الفترة المقبلة لمنع انتشار فيروس كورونا وهدفنا الحفاظ على معدل الإصابات المنخفض ليكون الوضع تحت السيطرة.


وأضاف، إن منظمة الصحة العالمية وضعت مؤشرات جديدة وهي نسبة الإصابة مقارنة بعدد السكان، وهناك دول كانت نسبة الإصابة فيها 500 أمام كل مليون، ونحن في معدل جيد وهو 10 حالات أمام كل مليون.


وأوضح ، نحن أمام وباء عالمي وبالرغم من ذلك المواطنون يقعون في خطأ مثل التجمعات والأفراح التي تكون سببا في انتشار الفيروس، ولابد من التزام المواطنين بالإجراءات.


وقال إن 80% من الحالات المصابة فيروس كورونا لا تحتاج إلى مستشفيات وبالتالي تم تجهيز غرف في المدن الجامعية بعدد 11 ألف سرير، كنوع احترازي إذا تجاوزت أعداد الإصابة المعدلات العادية، ولدينا مستشفيات جاهزة لاستقبال الحالات المتوسطة والحادة والحرجة.


واستكمل، الدولة لديها العديد من السيناريوهات ومستعدة بشكل جيد لمواجهة كورونا، وبالأمس شاهدنا استعدادات القوات المسلحة وكانت رسالة اطمئنان للشعب كله.


وتابع، الحياة الاقتصادية لا يجب أن تتوقف لأن هناك أشخاصا مصادر رزقها توقفت، ونحن لا نريد الإضرار بالاقتصاد وفي الوقت نفسه نريد الحفاظ على حياة المواطنين.