الجمعة 17 مايو 2024

رئيس "صحة النواب": المواطن هو الرهان الحقيقي للحد من انتشار "كورونا"

أخبار9-4-2020 | 15:59

قال الدكتور محمد العماري رئيس لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن المواطن يعتبر الرهان الحقيقي لوقف زيادة أعداد المصابين بكورونا، مطالبا المواطنين بزيادة الاهتمام من خلال اتباع التعليمات التي تصدر من الدولة، وكذلك البعد عن أماكن التجمعات، والحرص على النظافة المستمرة.


وأشار العمارى فى تصريح لـ"الهلال اليوم" إلى أن مخالفة التعليمات، والتقليل من خطورة الفيروس الذى ظهر من جانب البعض نتج عنه ظهور حالات في عدد من الأماكن والتجمعات، ما أدى إلى عزلها.


وأكد العماري أن مصر تعتبر من أقل الدول من حيث أعداد المصابين بفيروس كورونا بفضل حزمة الإجراءات التي اتخذتها الدولة منذ اليوم لظهور الفيروس.


وأوضح أن تكاتف جميع أجهزة الدولة، وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي ساهم فى شحذ همم المصريين من خلال إدراك خطورة الفيروس، والنتائج المترتبة حال إهمال الفيروس، مدللا على ذلك بالوضع الصحي الحرج الذى تعيشه العديد من الدول، وعلى رأسها إيطاليا التى تعتبر ثانى أقوى نظام صحى في العالم، وتعانى حاليا من جائحة كورونا.


ولفت العمارى إلى أن الأجهزة المعنية بمواجهة الفيروس تسير بخطى جيدة ومدروسة ، ويتضح ذلك من خلال القرارات التي تخرج من الحكومة ، والتي تتطابق مع كل مرحلة ، مشيدا بقرار الحكومة بتجديد فرض حظر التجوال، مع تقليل عدد ساعاته، والذى من شأنه أن يحد من التجمعات، ما سيؤدى إلى تقليل فرص انتشار الفيروس.


كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، قد أعلن مد حظر حركة المواطنين، واستمرار حظر التجول لمدة أسبوعين آخرين حتى 23 أبريل، من الساعة الثامنة مساء بدلا من السابعة، وحتى السادسة صباحا، مع استمرار كافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة مسبقا.


ووجه مدبولي خالص الشكر والتقدير للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربيّ، وضباط وأفراد القوات المسلحة، على التجهيزات والاستعدادات التي تم استعراضها أمس، بتشريف الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك في إطار الوقوف جنباً إلى جنب القطاع المدني في التصدي لفيروس " كورونا" المستجد، ومساندته من خلال تسخير كافة الإمكانات المتاحة لديه في سبيل ذلك.


كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي، في سياق حديثه عن أزمة فيروس " كورونا" أن ما تم تنفيذه من خطوات وما تم اتخاذه من إجراءات وقرارات تتعلق بالإصلاح الاقتصادي خلال السنوات الأخيرة الماضية هو ما أعطى القدرة للدولة المصرية على تحمّل تداعيات وتبعات هذه الأزمة العالمية الكبرى.