الأحد 2 يونيو 2024

22 أبريل.. تدشين جمعية «خليجيون في حب مصر»

17-4-2017 | 15:27

تنطلق من قلب القاهرة، السبت المقبل، حفل تدشين جمعية "خليجيون في حب مصر"، وذلك وسط تجمع يحضره كبار رجال الاقتصاد والاستثمار والفكر والثقافة ونجوم الفن والرياضة بمصر ودول الخليج، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين في مختلف التخصصات لخدمة المصالح العامة المصرية والخليجية.

وتهدف الجمعية لتفعيل التعاون المثمر بين الشركات والمنظمات والهيئات الحكومية والأهلية في مصر ودول الخليج لتحقيق نموذج من الدبلوماسية الشعبية المثمرة.

من جانبه قال الدكتور يسري الشرقاوي نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية "إننا حريصون على تقديم نموذج مختلف ومميز من الرعاية والاهتمام الذي يحمل الجدية والصدق والشفافية والتعاون الجاد في تقريب وزيادة الأعمال والتعاون بين الشعوب الخليجية ومصر.

وأضاف على هامش الاستعدادات النهائية لإطلاق الجمعية أن رسالة الجمعية يمكن تحقيقها من خلال تطوير أوجه التعاون بين المجتمعين الخليجي والمصري في مختلف المجالات وتقوية الخبرات المصرية الخليجية في المجالات المهنية المختلفة ودعم مجتمع أعمال هذه الدول بما يسهم في تقديم الرؤى المستقبلية الواعدة لتعزيز وتطوير مناخ العمل المشترك، بالإضافة إلى بناء قاعدة بيانات مشتركة تأخذ في الاعتبار الأبعاد البيئية والقانونية والاجتماعية المشتركة، وتوفير فرص استثمارية واعدة لأعضاء هذا التجمع بما يسهم في تحقيق نتائج استثمارية جيدة.

ووجه الشرقاوي الشكر لكل من عزم وفكر وساعد في خروج هذه الفكرة للنور منذ انطلاقها في عام ٢٠١٣ بواسطة الدكتور يوسف العميري، الكويتي الجنسية، رئيس مجلس إدارة الجمعية.

كما وجه الشكر كذلك لكل المسئولين في مصر ودول الخليج وكذا للشعوب الخليجية والشعب المصري الذي دائما وأبدا يتفاعل بمنتهى الحب مع هذه الأحداث التي تقرب الشعوب وتحقق الهدف في التنمية والاستقرار.

بينما أكد الدكتور محمد العقيل الأمين العام للجمعية والمستشار الثقافي السعودي لعدد من الدول العربية سابقا، إنه سيتم الاهتمام بتعزيز العلاقات بين مؤسسات القطاعين العام والخاص ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف "وتأكيدا لتقوية العلاقات بين دول الخليج ومصر، سيتم إقامة مهرجانات سياحية وثقافية لتنشيط السياحة ودعم الاستثمار في هذا المجال وأيضا سيكون للمرأة والشباب جانب كبير من اهتمام الجمعية في مجالات العمل المشترك من خلال مجموعة من الفعاليات التي تخدم الهدف الاستراتيجي الذى نسعى للوصول إليه، بالإضافة للمشاركة الفعالة في المشاريع الثقافية والفنية التي تخدم مصر ودول مجلس التعاون الخليجي والمساعدة على تسويقها والقيام بدور مجتمعي في منظمات المجتمع المدني بالمشاركة في الأعمال والأنشطة المجتمعية الهامة".