الأربعاء 26 يونيو 2024

رسميا.."كاف" يؤجل منافسات بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية لأجل غير مسمي

11-4-2020 | 13:13

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" رسميا تأجيل منافسات بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية لأجل غير مسمي فى ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.


وأصدر الكاف بيانا رسميا جاء نصه: "فى ضوء المخاوف المتزايدة والطبيعة المتطورة بشأن فيروس كورونا وسط الإغلاق فى معظم البلدان، قررت لجنة الطوارئ فى كاف تأجيل المباريات التالية حتى إشعار آخر:

 

مجموع مباريات نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية: مباراة الذهاب فى الفترة من 1-3 مايو و 8-10 مايو 2020 .

 

تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة FIFA: من المقرر فى البداية من 1 إلى 3 مايو ومن 15 إلى 17 مايو 2020

 

سيتم الإعلان عن جدول جديد فى الوقت المناسب.

 

وفى الوقت نفسه، تراقب CAF الوضع عن كثب وتعمل مع السلطات ذات الصلة مثل منظمة الصحة العالمية بشأن تأثير الفيروس على القارة.


كان المغربى عبد المنعم باه، سكرتير الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، قد ألمح إلى إمكانية تأجيل منافسات بطولتى دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية لأجل غير مسمي، فى ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.


قال باه فى تصريحات إعلامية: "الوضع غير مستقر فى البلدان الأفريقية، فى ظل تزايد أعداد الإصابات، بفيروس كورونا، على الرغم أن أفريقيا تعد أفضل نسبيا من غيرها، إلا أننا نتعامل بحذر مع هذا التهديد".


يشار إلى أن الاتحاد الأفريقى كان قد حدد الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل، لإقامة دور نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا والكونفدرالية حيث يواجه الأهلى نظيره فريق الوداد المغربى، بينما الزمالك يقابل الرجاء المغربى، فى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا، وعلى مستوى الكونفدرالية، يلعب بيراميدز مع حوريا الغينى.