الأربعاء 26 يونيو 2024

«درويش»: تسعيرة المحروقات الجديدة تخفف العبء عن كاهل المواطنين

أخبار11-4-2020 | 17:57

قالت النائبة سولاف دوريش عضو لحنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن الدولة حريصة على تعزيز حقوق العمال الطبقات الكادحة من الشعب المصري من خلال مظلات الحماية الاجتماعية التي تقرها في وقت الأزمات والإجراءات الاقتصادية المختلفة، فضلا عن دعمها للقطاع الخاص في ظل أزمة كورونا.

ولفتت عضو لحنة القوى العاملة بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على دعم الطبقات الكادحة وحمايتها اجتماعيا وصحيا وأيضا اقتصادية من أجل تحقيق حياة كريمة للمواطنين، مؤكدة أن قرار الحكومة بخفض أسعار المحروقات يصب في صالح الشعب المصري، بعد أن تحملت الحكومة تبعيات أزمة كورونا في مختلف المجالات دون الاقتراب من عملية تسعير سعر الوقود في الوقت المخصص له.

وأشار عضو لجنة القوى العاملة لـ"الهلال اليوم" إلى أن تراجع أسعار  المحروقات سيكون له عظيم الأثر على مختلف المجالات والحياة اليومية لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين في ظل التحديات التي تشهدها البلاد بالعالم بأثره في ظل أزمة كورونا.

وكشفت لجنة التسعير البترولي للمنتجات البترولية، الجمعة، أسباب خفض أسعار البنزين بمقدار 25 قرشا لشتى فئات الأوكتان.

وبحسب الأسعار الجديدة، خفضت مصر سعر البنزين 95 أوكتان إلى 8.50 جنيه للتر من 8.75 جنيه بنسبة تراجع 2.8 بالمئة، والبنزين 92 إلى 7.50جنيه من 7.75 جنيه، بنسبة تراجع 3.2 بالمئة.

وخفضت سعر البنزين 80 أوكتان، الأقل جودة إلى 6.25 جنيه، من 6.5 جنيه، بنسبة انخفاض 3.8 بالمئة.

واستعرضت اللجنة متوسطات أسعار الخام العالمية وسعر الصرف للفترة بين يناير ومارس 2020 مقارنة بالفترة أكتوبر وديسمبر 2019، مع الأخذ في الاعتبار أن المعادلة السعرية والمعايير المعلنة لعمل اللجنة تقضى بتعديل الأسعار صعودا وهبوطا، بحد أقصى 10%، فقط لحماية المستهلكين وموازنة الدولة على حد سواء.