الثلاثاء 14 مايو 2024

برلماني: إجراءات لتعديل تعريفة قطاع النقل قريبًا بعد خفض أسعار المحروقات

11-4-2020 | 21:14

أكد النائب هشام عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات، أن التزام الدولة بخفض أسعار المنتجات البترولية كشف شائعات المغرضين وكذب الإرهابين، والجماعات المتطرفة التي شككت في التزام الدولة بالتسعير الدولي وآليات السوق العالمية؛ صعودًا وانخفاضًا. 


وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات، رغم أزمة فيروس كورونا، والخطة الشاملة التي دشنتها الحكومة لمواجهة الأزمة، والإجراءات الحمائية المتعددة التي اتخذتها الدولة لتخفيف الأعباء على الفقراء، ومحدودي الدخل؛ إلا أنها خفضت أسعار المواد البترولية لتخفيف العبء على المواطنين. 


وتوقع عبد الواحد، اتخاذ الحكومة قريبًا إجراءات بتعديل تسعير قطاع النقل؛ خاصة أسعار "السرفيس"؛ حتى ينعكس ذلك بشكل مباشر على المواطن البسيط. 


وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، وتطبيق المعادلة السعرية المعلن عنها، استعرضت  متوسطات أسعار الخام العالمية، وسعر الصرف للفترة "يناير-  مارس" 2020، مقارنة بالفترة "أكتوبر- ديسمبر" 2019، أخذا فى الاعتبار أن المعادلة السعرية والمعايير المعلنة لعمل اللجنة تقضى بتعديل الأسعار صعودًا وهبوطٍا بحد أقصى 10% فقط لحماية المستهلكين، وموازنة الدولة على حد سواء.


    Dr.Radwa
    Egypt Air