الجمعة 24 مايو 2024

رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات لسلطنة عمان يزور السودان

17-4-2017 | 17:29

أ ش أ

وصل رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بسلطنة عمان ورئيس المكتب التنفيذي للفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف، الدكتور حمد بن محمد الضوياني، ووفد مرافق له، اليوم الاثنين، إلى الخرطوم، في زيارة للسودان تستمر حتى يوم 22 من أبريل الجاري بدعوة من دار الوثائق القومية السودانية.

وقال أمين عام دار الوثائق القومية بالسودان الدكتور كبشور كوكو - في تصريح صحفي عقب استقباله الضيف العماني بمطار الخرطوم الدولي- إن الزيارة تأتي في إطار التعاون الثقافي وتبادل الخبرات والمعلومات بين البلدين خاصة في مجال الأرشيف، وكذلك للوقوف على تجربة السودان في هذا الشأن.

وأشار إلى توقيع مذكرة تفاهم بين دار الوثائق السودانية ونظيرتها العمانية في العام الماضي، حول برنامج تنفيذي يهدف لتبادل الوثائق وإقامة مناشط علمية بين الجانبين، موضحا أن برنامج زيارة الوفد يتضمن لقاءات مع عدد من المسئولين في الدولة، وزيارات لعدد من المؤسسات والهيئات ذات الصلة.

وقال: إن زيارة وفد هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية بسلطنة عمان يمثل إضافة نوعية متميزة لسجل العلاقات بين شعبي وقيادتي البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وتعزيز التعاون في مجال الأرشفة بصفة خاصة.