الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

أستاذ علم اجتماع: التهاون ضد "متنمري كورونا" يساهم في انتشار السلوكيات الخاطئة

أخبار12-4-2020 | 22:31

قال الدكتور سعيد صادق أستاذ علم الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية، أنه ينبغي اتخاذ إجراءات قانونية حازمة ضد المتنمرين بمصابي فيروس كورونا؛ منعًا لاستشراء الظاهرة في المجتمع.

 

وأضاف أستاذ علم الاجتماع الجامعة الأمريكية، في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن هناك دوائر اجتماعية لا تصلها الرسالة الإعلامية بشكل كامل، وكذا التوعية المطلوبة، لافتًا إلى أن هؤلاء يقعون فريسة للشائعات؛ جراء عدم وعيهم الكافي؛ ومن هنا تفرز ظواهر سلبية في المجتمع يتم القضاء عليها في مهدها بإنفاذ القانون؛ وعدم اللجوء إلى شماعات المبررات؛ فضلًا عن التوعية المطلوبة؛ للقضاء على الجهل بالفيروس، ومعرفة الطرق الحقيقية لنقل العدوى؛ والطرق الصحيحة للوقاية منه، للقضاء على السلوكيات الخاطئة التي تظهر بسبب المعلومات الخاطئة.


وأكد أستاذ علم الاجتماع، أن التهاون من قبل الدولة مع مثل هذه الظواهر الاجتماعية السلبية يساعد على انتشارها، واتساع دائرتها في المجتمع.

 

وأشاد أستاذ علم الاجتماع، بموقف الشرطة المصرية في التعامل مع الموقف بحسم، وكذا إجراءات النيابة العامة اللازمة تجاه من تنمروا بضحية طبيبة الدقهلية، كما يحدث في أي دولة في العالم، وعدم التهاون في مثل هذه الإجراءات.

 

وطالب صادق، بتطبيق الإجراءات الاحترازية بمنتهى الحزم من قبل الدولة؛ لتعزيز إجراءات الحماية، والتكافل بين أفراد المجتمع.

 

وكانت ممرضة بمستشفى الصدر بالدقهلية، ناشدت المواطنين بعدم التنمر ضد المصابين بفيروس كورونا؛ بعد ما تعرضت بسبب إصابتها بفيروس كورونا للتمنر من قبل البعض.

 

وفي شأن ذي صلة، اعترض عدد من أهالي إحدى القرى التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، على دفن جثمان طبيبة توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا داخل مقابر القرية، بعد أن وصلت بسيارة إسعاف قادمة من مستشفى العزل في الإسماعيلية.