الجمعة 27 سبتمبر 2024

خبير اجتماع: حملة مغرضة وراء التنمر بمصابي كورونا لإثارة الفوضى

أخبار12-4-2020 | 23:50

أكد الدكتور حسن الخولي أستاذ علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أن سلوك التنمر الذي ظهر مؤخرًا من قبل بعض البسطاء، ضد مصابي فيروس كورونا المستجد غريب على مجتمعنا، وثقافتنا، وأخلاقياتنا التي يسودها التعاطف والتراحم في التعامل مع المريض.

وكشف أستاذ علم الاجتماع، إلى أنه وراء السلوك الغريب الذي ظهر على البعض تجاه مصابي فيروس كورونا، وراءه بعض المغرضين الذين يهدفون إلى إثارة البلبلة والفوضى، والهلع والخوف بين أفراد المجتمع، وتفكيك لحمتهم، واصطفافهم خلف مؤسساتهم الرسمية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، ومنع انتشارها في المجتمع؛ بعدد من الإجراءات الاحترازية الاستباقية التي اتخذتها الحكومة للعبور من الأزمة بأقل خسائر ممكنة.

وشدد أستاذ علم الاجتماع على ضرورة اتخاذا الإجراءات القانونية الرادعة ضد من يحالون إثارة الفوضى والبلبة في المجتمع في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وكانت ممرضة بمستشفى الصدر بالدقهلية، ناشدت المواطنين بعدم التنمر ضد المصابين بفيروس كورونا؛ بعد ما تعرضت بسبب إصابتها بفيروس كورونا للتنمر من قبل البعض

وفي شأن ذي صلة،  اعترض عدد من أهالي إحدى القرى التابعة لمركز أجا بمحافظة الدقهلية، على دفن جثمان طبيبة توفيت متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا داخل مقابر القرية، بعد أن وصلت بسيارة إسعاف قادمة من مستشفى العزل في الإسماعيلية.