الأحد 23 يونيو 2024

أمن الجيزة يكثف جهوده لضبط المتورطين بقتل شاب في الهرم

13-4-2020 | 11:39

يفحص رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، عددا من المشتبه بهم، للتوصل لهوية المتهمين بقتل شاب، خلال مطاردته لهما لشروعهما في سرقة سيارة شقيقه بالهرم، وشملت عملية الفحص، عددا من المسجلين خطر في قضايا سرقة سيارات.

كما تتبع رجال المباحث خط سير وهروب المتهمين، من خلال كاميرات المراقبة المحيطة بمكان الحادث، والشوارع المحيطة، للتوصل لمكان هروبهما، خاصة وأن التحريات تشير إلى أن المتهمان يقيمان بمنطقة الهرم أو منطقة قريبة منها، لكون الجريمة وقعت خلال حظر التجوال، وصعوبة مرورهما من الأكمنة الأمنية، المعينة لمتابعة خرق حظر التجوال.

واستمع رجال المباحث لأقوال أفراد أسرة المجني عليه، الذين أكدوا أنه تناهى لسمعه صوت محاولة لصوص سرقة سيارة شقيقه، وباستكشاف الأمر اتضح له محاولة لصين سرقة السيارة، فسارع لمطاردتهما ومحاولة ضبطهما، إلا أن أحدهما أطلق أعيرة نارية أصابته إحداها مما أسفر عن مقتله.

وتسلم أفرأد أسرة الضحية جثمانه من المشرحة، عقب الانتهاء من تشريح الجثة، تنفيذا لقرار النيابة العامة، وشارك فى تشييع جنازته عددا من أفراد عائلته وجيرانه، وسط حالة من الحزن على فقدانه على يد اللصين.

 تم الكشف عن الجريمة، ببلاغ تلقاه قسم شرطة الهرم، يفيد مقتل أحد الأشخاص نتيجة إصابته بطلق نارى، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، بإشراف المقدم محمد الصغير رئيس مباحث القسم إلى محل الواقعة، وتبين أن المجنى عليه يدعى "أحمد يحي"، وأنه قٌتل خلال مطاردته لصين حاولا سرقة سيارة شقيقه.

وحرر المحضر بالواقعة، وشكل اللواء محمود السبيلى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة فريق بحث، لكشف هوية المتهمين، وأخطر اللواء طارق مرزوق مدير أمن الجيزة، الذى كلف رجال المباحث بسرعة ضبط مرتكبى الجريمة، وقررت النيابة تشريح الجثة، والتصريح بدفنها، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، وتولت التحقيق.