الإثنين 17 يونيو 2024

خالد أبو الوفا: «رد الجميل» تستهدف طمأنة المواطنين ودعم المتضررين من أزمة كورونا

أخبار13-4-2020 | 15:06

قال خالد أبو الوفا، عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب ومسئول ملف محافظة قنا في غرفة العمليات المركزية المشتركة، إن حملة رد الجميل التي أطلقها شباب البرنامج تأتي تحت مظلة مبادرة حياة كريمة وتستهدف الوصول إلى القرى الأكثر احتياجا وتستهدف دعم العمالة غير المنتظمة والمتضررين من أزمة فيروس كورونا.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحملة تستهدف إيصال رسالة أن المواطن هو أهم شيء رغم الظروف التي يشهدها العالم، مضيفا إن الحملة تستهدف أيضا توزيع المساعدات الغذائية على المواطنين، وتتكون كارتونة المساعدات الواحدة من نحو 17 كيلوجرامات من السلع الأساسية كالأرز والمكرونة والفول والبقوليات والسكر والزيت والسمن والبلح.


وأضاف إن هذه الحملة تستهدف مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد، بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي لطمأنة المواطنين، مشيرا إلى أن الحملة موزعة على كافة المحافظات التي انطلقت بها مبادرة حياة كريمة والقرى الأكثر فقرا، حيث يتم التنسيق بين غرفة العمليات المركزية المشتركة ومحافظ الإقليم ووكيل وزارة التضامن بالمحافظة.


وأشار إلى أن الهدف من التنسيق هو الوصول لأكبر عدد من المواطنين في كل المراكز حتى التي لا تعمل بها مبادرة حياة كريمة، موضحا أن كل مركز مخصص له عدد من كراتين المبادرة وفقا لتعداده السكاني، فمحافظة قنا على سبيل المثال بها 9 مراكز كل مركز له تعداد سكاني مختلف، فتم تقسيم الحملة إلى نسب وفقا لهذا العدد.


وأوضح أن محافظة قنا بها 5 مراكز كبيرة هي قنا ونجع حمادي ودشنا وأبو تشت وقوص وتتراوح نسبة كل مركز بها من 15% إلى 17% تقريبا من مخصصات المحافظة، وبعدها هناك 4 مراكز الوقف ونجادة وقفط وفرشوط أقل في الكثافة السكانية فتتراوح نسبتهم من 7% إلى 8%، بالتعاون مع محافظ الإقليم وممثل وزارة التضامن لكي تصل المواد إلى المستحقين.


وأكد أن هناك متطوعين من الشباب بجهود ذاتية في قنا في توعية المواطنين أيضا بشأن فيروس كورونا وإجراءات الوقاية منه، كما ساهم بعض أصحاب المقاهي ومحال الفراشة في توفير كراسي للمواطنين أثناء صرف المعاشات وشرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي والبنوك وغيرها من الجهود لمواجهة تداعيات الأزمة التي تعيشها مصر والعالم أجمع بسبب فيروس كورونا.