السبت 4 مايو 2024

"إسكان النواب" يتفقد حجم الأعمال بالمشروعات التي تنفذ بالعاصمة الإدارية وإجراءات الوقاية من "كورونا"

14-4-2020 | 13:05

 تفقد وفد من لجنة الإسكان والمرافق العمرانية بمجلس النواب اليوم الثلاثاء العاصمة الإدارية الجديدة، للوقوف على حجم الأعمال داخل المشروعات ، ومراقبة الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس "كورونا " بين العاملين.


وأكد رئيس جهاز العاصمة الإدارية محمد عبدالمقصود، اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس "كورونا" ، للحفاظ على العاملين في المشروعات، مضيفا أن أي عامل سواء مقيم أو يأتي يوميا يتم دخوله قبل بداية العمل على ممر التعقيم، خصوصا في الشركات كثيفة العمالة.


وأوضح أنه في حالة وجود أي أعراض على أي عامل يتم التوجيه إلى المستشفى للفحص، مشيرا إلى أن هناك وحدتين صحيتين داخل العاصمة الإدارية الجديدة ، وأن هناك أطباء مقيمين على مدار الأربع والعشرين ساعة.


وأضاف أنه تم تعقيم كل المواقع في العاصمة الإدارية الجديدة خلال فترة توقف العمل، على مدار ثلاثة أيام، بما فيها مقرات التسكين، فضلا عن قيام الشركات بالتعقيم يوميا.


وردا على تساؤل للنائب إسماعيل نصر الدين، حول نسبة عودة العمل في الشركات العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كشف رئيس جهاز العاصمة الإدارية عن أن نسبة عودة العمل بلغت 80 %.


وأشاد النائب عماد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان ، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بعودة العمل ، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا " المستجد، واصفا القرار بأنه "صائب".


وأضاف أن طبيعة عمل قطاع المقاولات لا تحتاج الإجراءات الوقائية التي يحتاجها القطاع الصناعي ،لأن طبيعة العمل تكون متباعدة في مواقع العمل، مشيرا إلى أن توقف العمل في المشروعات يمثل أزمة في تراجع الاقتصاد ، لاسيما وأن قطاع المقاولات يعد قاطرة التنمية.


وأكد أن أهمية استمرار العمل في قطاع المقاولات لصالح العمالة غير المنتظمة ، حيث يوجد ما يقرب من 5.6 مليون عامل في هذا القطاع، منوها إلى أن الهدف من زيارة الوفد الاطمئنان على سير العمل ، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة انتشار فيروس "كورونا " داخل مواقع العمل.


وفي سياق متصل ، قدم وفد اللجنة، بعض الأدوات الخاصة بالتعقيم لمواجهة فيروس "كورونا " مثل؛ الغسول ، والكمامة ، والقفاز ، لتوزيعها على العاملين بالعاصمة الإدارية الجديدة.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa