الجمعة 17 مايو 2024

توفير احتياجات الحجر المنزلي لقرية "منشية نيازي" بالمنيا

14-4-2020 | 15:53

 تابع الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب محافظ المنيا حالة قرية منشية نيازي التابعة لقرية برطباط بمركز مغاغة التي بعدما فرض الحجر على 4 أسر فيها ، منذ عدة أيام للتأكد من مدى دقة وسلامة التدابير التي تم اتخاذها بعد تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمنع انتشار فيروس كورونا ووضع مجموعة من الأسر في القرية تحت الحجر المنزلي، حفاظاً على سلامتهم وصحتهم.


واطمأن نائب المحافظ - خلال جولته - على توفير احتياجات الأسر من المواد الغذائية، حيث تم تجهيز مجموعة من كراتين المواد الغذائية واللحوم ضمن خطة المحافظة الشاملة لتوفير كافة سبل الدعم بالقرى تحت الحجر الصحي، وذلك خلال الفترة الراهنة لمواجهه تداعيات فيروس كورونا المستجد.


وقام نائب المحافظ بزيارة للقرية للتأكد من تواجد كافة الخدمات والإحتياجات ومدى توافرها للأهالي، من خدمات أمنية وصحية وتموينية وخدمات التضامن الاجتماعي، وكذلك استعدادات العيادة المتنقلة وجاهزيتها بالأدوية، كما تابع اعمال التطهير والتعقيم بالقرية.


وأوضح "أبو زيد " أن المحافظ أسامة القاضى قرر توزيع ٥٠٠ كرتونة مواد غذائية مقدمة من بنك الطعام، و١١٠٦ كيلوجرام لحوم، كما تم مراجعة مخزون السلع التموينية بالقرية ومراجعة حصة الدقيق لمخبزيها، مناشدا أهالي القرية، الالتزام بتنفيذ حظر التنقل في المواعيد المقررة والحجر المنزلي داخل منازلهم، حفاظا على سلامتهم.