الخميس 23 مايو 2024

«الصحة»: دعم نفسي خاص لمقدمى الخدمة الطبية بمستشفيات العزل

أخبار15-4-2020 | 13:47

أكدت الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، التابعة لوزارة الصحة والسكان، على تقديم الدعم النفسي اللازم لمقدمى الخدمة الطبية، خاصة القائمين على مصابي فيروس كورونا المستجد«كوفيد-19».


وقالت الدكتورة منن عبد المقصود الأمين العام بالأمانة العامة للصحة النفسية، أن الدعم النفسى الذى تقوم به الأمانة يقوم على ثلاث مستويات، الأول ويقدم لمقدمى الخدمات الطبية سواء أطباء أو تمريض أو فنيين أو أمن أو مسئولى نظافة، وذلك عبر خطوط ساخنة مخصصة لهذا الغرض.


أضافت« عبد المقصود» فى تصريحات إعلامية، أن تم تخصيص خط ساخن للقائمين على مستشفيات العزل التى تضم مصابي فيروس كورونا، وذلك تحت إشراف متخصصين واستشاريين نفسيين أجانب ومصريين للرد على استفسارات مقدمى الخدمة الصحية بتلك المستشفيات، حيث تم تدريبهم قبل تفعيل تلك الخدمة.


وأشارت «عبد المقصود» إلى أن المستوى الثاني يتعلق بالمريض، والذى يتم دعمه نفسيا خلال فترة العلاج بالمستشفى، ثم مرحلة مابعد الخروج وتأهيله للتعامل مع الناس مرة أخرى بعد التعرض لتجربة كورونا، ويتم تلقى الاستفسارات وتقديم المساعدة عبر الخط الساخن.


وتابعت «عبد المقصود» أن المستوى الثالث فى تقديم الدعم النفسي يكون للجمهور، والذى يتم مساعدته على مقاومة المخاوف والتعامل مع فترات الحظر والبقاء فى المنزل لفترات طويلة، وذلك عبر الخطوط الساخنة «8880700-0800، 022816831».