الأربعاء 26 يونيو 2024

برلمانية: «أهالينا» هدفها تحقيق التكافل الاجتماعي.. وكل الفئات لن تتأخر عن مساعدة أبناء الوطن

أخبار15-4-2020 | 15:27

قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مبادرة أهالينا التي أطلقتها الحكومة لدعم العمالة غير المنتظمة جاءت بعد المنحة التي قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي صرفها لهم لمدة 3 أشهر بقيمة 500 جنيه ، والتي تعد قرارا إنسانيا بالدرجة الأولى وتؤكد إدراك الرئيس معاناة كافة الأطياف وسعيه لرفع الأعباء عن المتضررين من أزمة فيروس كورونا.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الشعب المصري تحمل الكثير من الأعباء منذ بدء برنامج الإصلاح الاقتصادي وبدأ يجني ثمار هذا التحمل، مشيرة إلى أن الأزمة الراهنة بسبب وباء فيروس كورونا تدار بشكل جيد للغاية، وقد تكون مصر من أفضل الدول في إدارة هذه الأزمة.


وأضافت إن مبادرة أهالينا هي خطوة لتحقيق التكافل الاجتماعي، خاصة وأن هذا التكافل جزء من تكوين الشعب المصري وهو أمر يتجلى بوضوح في شهر رمضان وكافة المواسم، موضحة أن الأفراد من الطبقة المتوسطة من الفئات الأكثر مشاركة في مثل هذه المبادرات ويظهر هذا التكاتف في وقت الأزمات.


وأكدت أن هذه المبادرة ستنجح في تحقيق هدفها بتوفير مظلة لحماية العمالة المتضررة من أزمة كورونا، مضيفة إن كل فئات المجتمع تحاول أن تقوم بالتوعية لتحقيق المشاركة المجتمعية في هذه الأزمة ولن يتأخر أحد عن المشاركة في هذه المبادرة الوطنية لمساعدة أبناء وطنه.