الثلاثاء 2 يوليو 2024

عمارة: «أهالينا» تستهدف وصول الدعم لمستحقيه من العمالة غير المنتظمة

أخبار15-4-2020 | 16:29

 أشاد النائب ممدوح عمارة، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، بمبادرة “أهالينا” ، التي دشنتها الحكومة لدعم العمالة غير المنتظمة المتأثرة بالأضرار الاقتصادية التي فرضتها أزمة فيروس كورونا، لتعزيز مستوى الحماية الاجتماعية لتلك الفئات.


وأكد عمارة في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن طرح العديد من المبادرات التى ظهرت للنور منذ اليوم الأول لأزمة فيروس كورونا يؤكد أن الدولة بجميع أجهزتها تضع العمالة غير المنتظمة على رأس أولوياتها.


ولفت أن المبادرة تهدف إلى الشراكة مع المجتمع المدني، من خلال فتح باب التبرعات لدعم العمالة غير المنتظمة، من خلال قاعدة بيانات منقحة تشمل أسماء مستحقي الدعم من العمالة غير المنتظمة، مما يضمن وصول الدعم إلى من يستحقه، ملمحا أن تلك الخطة تتلافى ما حدث من سعى البعض من أصحاب الأعمال وأصحاب المعاشات، وغير المستحقين للحصول على منحة الـ500 جنيه التى أعلنت عنها الدولة، للحصول على المنحة.


وأشار إلى أن المبادرة تسهم فى الحفاظ على المكتسبات الاقتصادية التى حققها الاقتصاد المصرى، حيث تسهم فى التنسيق مع القطاع الخاص ورجال الأعمال، للحفاظ على العمالة غير المنتظمة، وهو هدف مشترك للحكومة والقطاع الخاص للحفاظ على العمالة التى تعتبر العصب الرئيس للاقتصاد المصري.


وكان مجلس الوزراء قد أطلق مُبادرة “أهالينا” ، التي تدشنها الحكومة المصرية من خلال شراكة مجتمعية تحت شعار "إيد مع إيد تساعد"، لدعم العمالة غير المنتظمة المتأثرة بالأضرار الاقتصادية التي فرضتها أزمة فيروس “كورونا” المُستجد (كوفيد-19) على الاقتصاد المصري، لتعزيز مستوى الحماية الاجتماعية لأهالينا من أفراد وأسر.


وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء أن المبادرة واحدة ضمن الجهود الحالية التي تتم لمساندة الأسر الأقل دخلا والعمالة غير المنتظمة المتضررة من أزمة فيروس “كورونا” المستجد “كوفيد-19”.


وتابع بأن مبادرة “أهالينا” تهدف إلى تقديم مساندة مادية مباشرة إلى الفئات المتضررة جراء أزمة فيروس كورونا من خلال إشراك القطاع الخاص والأفراد في التكاتف والتضامن وقت الأزمة.


وأكد متحدث مجلس الوزراء على وجود معايير صارمة وقواعد بيانات منقحة وبدقة للفئات المستحقة للصرف.