السبت 29 يونيو 2024

27 إصابة جديدة بـ"كورونا" في كوريا الجنوبية ترفع الإجمالي إلى 10591حالة

15-4-2020 | 19:15

 أصيب 27 شخصا في كوريا الجنوبية بفيروس كورونا اليوم الأربعاء  وبذلك ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) إلى 10,591 حالة في كوريا الجنوبية .


وقالت وكالة أنباء يونهاب  الكورية الجنوبية إن المعدل اليومي للاصابات الجديدة ظل في حدود ما بين 20-40 لعدة أيام، غير أنه مع استمرار حالات واردة وانتقال العدوى داخليا، وتدفق الناس في مراكز التصويت اليوم حيث تُجرى الانتخابات البرلمانية في ارجاء البلاد، هناك امكانية لانتشار العدوى في المجتمعات المحلية.


وأعلنت مراكز كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم أن عدد حالات الإصابة المؤكدة زاد بمقدار 27 حالة حتى منتصف ليلة يوم أمس مقارنة مع اليوم السابق له. وظل عدد حالات الاصابة الجديدة اليومية تحت 50 حالة منذ يوم 9 من الشهر الحالي .


ومن بين الـ 27 حالة الجديدة، جاءت 11 حالة في سول وضواحيها متأثرة بحالات مؤكدة مستمرة من الوافدين تحت العزل المنزلي . وجاءت 5 حالات في سول و6 حالات في إقليم كيونغ كي . وتم الإبلاغ عن 6 حالات في إقليم كيونغ سانغ الشمالي وحالة واحدة في دايغو.


وفي غير هذه المناطق، جاءت حالة واحدة في كل من بوسان وكوانغجو وحالتان في إقليم كانغوون وحالة واحدة في جيجو.


ولم تكتشف أي حالة اصابة في مناطق أخرى منها إنتشون ودايجون وأولسان وسيجونغ وإقليمي تشونغ تشيونغ الشمالي والجنوبي و إقليم كيونغ سانغ الجنوبي وغيرها.


وتم اكتشاف 4 حالات إصابة أثناء عملية الحجر الصحي في المطار. وسجلت 11 حالة واردة ، مقابل 16 حالة إصابة من انتقال العدوى داخليا. وتمثل حالات الاصابة المؤكدة من الوافدين من الخارج نصف عدد حالات الاصابة الجديدة خلال الاسبوعين الاخيرين.


ومن بين عدد المصابين بكورونا حتى فجر اليوم ابتداء من اليوم الاول من الشهر، البالغ عددهم 704 مرضى، بلغ عدد المصابين الوافدين 377 شخصا بنسبة 53.6% . وكانت 61 حالة من انتقال العدوى من الوافدين المصابين من الخارج.