الأربعاء 15 مايو 2024

غدًا.. البابا تواضروس يترأس قداس عيد القيامة ونقل الصلوات عبر التليفزيون المصري

أخبار17-4-2020 | 23:52

أعلن القس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية سيترأس، غدا، صلاة قداس عيد القيامة المجيد من كنيسة التجلي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون.


وقال القس بولس حليم: إن صلاة قداس عيد القيامة ستبدأ في تمام الساعة الثامنة مساء، وسيتم نقلها عبر التليفزيون المصري والقنوات الفضائية القبطية.


وأضاف أن البابا لن يستقبل المهنئين الرسميين بالعيد في المقر البابوي كما هو معتاد، في إطار الإجراءات التى تتبعها الكنيسة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وكان البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية قد ترأس اليوم صلوات الجمعة العظيمة من كنيسة التجلي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون بمشاركة محدودة من الأساقفة والرهبان والشمامسة دون حضور شعبي، فيما تم نقل الصلوات عبر القنوات الفضائية المسيحية والصفحة الرسمية للمتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.


واتخذت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية مجموعة من القرارات تتعلق بوقف كافة الصلوات والأنشطة بجميع الكنائس مع إيقاف صلوات الأكليل، وأن تقتصر صلوات الجناز على أسرة المتوفي فقط في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.