الثلاثاء 14 مايو 2024

خطوات بسيطة لتلوين بيض شم النسيم بطريقة صحية آمنة

سيدتي18-4-2020 | 14:46

يعد تلوين البيض من العادات المبهجة التى تحرص عليها معظم الأمهات لإدخال البهجة على قلوب أطفالهن في شم النسيم ، وفي هذا الصدد نقدم بعض الطرق المختلفة لتلوين بيض شم النسيم بطريقة آمنة صحيا

 

1- إذا رغبت في استخدام ألوان طبيعية فيمكنك الاستعانة بالعديد من المواد الغذائية ذات الصبغة القوية لتحقيق ذلك فمثلا اختاري الكركدية والتوت للون الوردي والبنجر للأحمر والكركم للأصفر والسبانخ والبقدونس للأخضر.

 

2- يتم إضافة مقدار من الماء في وعاء عميق ثم تسقط المادة التي يرغب في الحصول على لونها وتترك لتغلى ثم تضاف ملعقتان من الخل لتثبيت اللون ثم يسقط البيض ويترك على الأقل ل 10 دقائق لتثبيت اللون ثم يخرج.

 

3- في حالة الرغبة في ألوان أكثر قوة وأكثر تنوعا يتم شراء مجموعة من صبغات الطعام الصحية المتنوعة ويتم تقليب ملعقة كبيرة بأحد الألوان ثم تقلب مع كوب ونصف من الماء المغلي وملعقة من الخل ثم يسقط البيض في الوعاء ويترك ل 5 دقائق على الأقل ثم يخرج.

 

4- في حالة الرغبة في جعل البيض الملون ذو شكل أكثر ابتكارا فيتم وضع بعض الملصقات الصغيرة بأشكال مميزة كالنجوم مثلا على البيضة قبل إسقاطها في الصبغات ثم يسقط البيض ويترك ل 5 دقائق ثم يرفع ويتم نزع الملصق ليبدو مكان الملصق باللون الأبيض على هيئة النجمة.

 

5- يمكن تلوين البيضة بأكثر من لون عن طريق غمس نصف البيضة في لون ثم غمس الطرف الآخر في لون آخر.

 

6- يجب تجنب تلوين البيض بالألوان الفلوماستر أو ألوان الرسم فهي طريقة غير صحية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air