الجمعة 10 مايو 2024

فيديو.. استمرار العمل في مشروع القطار الكهربائي مع كافة الإجراءات الوقائية

18-4-2020 | 14:41

قال المهندس أيسر أحمد، مدير مشروع القطار الكهربائي، إن المشروع يتكون من 12 محطة تبدأ من محطة "عدلي منصور" بالخط الثالث لمترو الأنفاق حتى العاصمة الإدارية الجديدة والعاشر من رمضان، وتعمل بالمشروع 12 شركة مصرية منفذة.

 

وأضاف خلال لقاء ببرنامج "الآن"، المذاع على شاشة "extra news"، إن العمل لم يتوقف خلال الفترة الماضية بسبب فيروس كورونا، وأجروا عمليات تطهير للمحطات والأماكن التي يتردد عليها العمال في خلال 48 ساعة، والعمل مستمر طوال اليوم، لافتا إلى أن كل محطة تعتبر مشروع مستقل، وإجمالي العمالة بمحطة "هيلويوبوليس الجديدة" 150 عاملا، وعدد العمال في الوردية الليلية 80 عاملا.

 

وأشار مدير مشروع القطار الكهربائي إلى أن مشروعات النقل والهيئة القومية للأنفاق تعتبر من أهم وأكبر المشروعات التي تجرى في مصر، موضحا أن المشروع يخدم أكثر من محافظة ومنطقة سكانية حيث يربط القطار مدن العبور والشروق والروبيكي بالعاصمة الإدارية.

 

وأوضح أن القطار ينقل 350 ألف مواطن، كما أن طول الخط يبلغ 70 كيلومترا، مؤكدا أن نسب التنفيذ مرتفعة للغاية، وهناك بعض المحطات تم الانتهاء من صب سقفها بالكامل مثل محطة "عدلي منصور"، لافتا إلى أن الأعمال بالكامل تنتهي خلال 24 شهرا.


    Dr.Radwa
    Egypt Air