الأربعاء 26 يونيو 2024

"النواب" يعرب عن تقديره للقوات المسلحة والشرطة والأطقم الطبية لدورهم " الحثيث " في مكافحة "كورونا"

21-4-2020 | 14:12

وجه مجلس النواب - خلال جلسته العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس ، رسالة شكر وتقدير للقوات المسلحة لدورها الريادي في مواجهة أزمة فيروس "كورونا" المستجد.


وأكد رئيس المجلس ، أن القوات المسلحة هي الدرع الواقي ، والحاضرة دائما في كل الأزمات لمواجهتها، منوها إلى أن القوات المسلحة قامت بتطهير وتعقيم المرافق الحيوية وسخرت كل إمكانياتها لحماية الشعب.


وأضاف أن القوات المسلحة وضعت خطة محكمة لمواجهة أي تداعيات للفيروس، حيث قامت بتجهيز جميع مستشفيات الحميات وأماكن أخرى، وذلك بالتنسيق بين وزاراتي الصحة والسكان والشباب، وكذلك المدن الجامعية .


كما أعرب عن الشكر والتقدير للشرطة المدنية ، لدورها في حفظ الأمن ، وتنفيذ قرارات حظر حركة المواطنين لمواجهة فيروس "كورونا" ، مؤكدا أن رسالة الشرطة كانت واضحة وهى الوقوف مع الشعب ضد هذه الجائحة ، كما وجه تحية شكر وتقدير للأطقم الطبية بكافة فروعها والتي تتصدى بكل شجاعة لمواجهة فيروس كورونا منذ اللحظة الأولى.


وقال إن الأطقم الطبية تقدم نفسها في الصفوف الأولى لمواجهة "كورونا" ، مشيدا بكافة العاملين في القطاع الصحي لرسالتهم التي يقدمونها للعالم ، مؤكدا أن هذه الأطقم الطبية تقدم أرواحها فدا للوطن والمواطنين، وتعمل في ظروف صعبة للغاية .


كما أشاد رئيس مجلس النواب - في هذا الصدد - بدور عمال النظافة الذين يؤدون رسالتهم ودورهم بهمة وفي أوقات حثيثة في مواجهة تفشي فيروس "كورونا" .


وفي سياق متصل ، وقف النواب "تحية " و"تقديرا " لدور مؤسسات الدولة ، وفي مقدمتها القيادة السياسية والحكومة والقوات المسلحة والشرطة المدينة والأطقم الطبية في مواجهة جائحة " كورونا " .