الأربعاء 12 يونيو 2024

جهود الداخلية بالمحافظات خلال 24 ساعة.. ضبط 25 قطعة سلاح ناري وشركة إنتاج فني بدون ترخيص وسيارتين محملتين بعصائر فاسدة.. وإحباط تهريب 13 قرنية بشرية غير صالحة للاستخدام

تحقيقات21-4-2020 | 15:21

تواصل وزارة الداخلية توجيه ضربات الأمنية في ملاحقة الخارجين عن القانون من خلال شن عدة حملات أمنية استهدفت أوكارهم في الجمهورية لأحكام السيطرة الأمنية.

 

ضبط 25 قطعة سلاح ناري

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن، وتمكنت خلال 24 ساعة بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، من ضبط" 25 قطعة سلاح ناري، 101 قضية مخدرات وتنفيذ 43849 حكما قضائيا متنوعا.

 

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

ضبط شركة إنتاج فني بدون ترخيص

وجهت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، حملات مكبرة في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ، لاسيما جرائم الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، وملاحقة وضبط مرتكبيها والقائمين عليها.

 

وأسفرت جهود الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية خلال 24 ساعة عن ضبط العديد من القضايا.

 

ونجحت الجهود في مجال مكافحة جرائم المصنفات في ضبط (شركة إنتاج فنى "بدون ترخيص" مقرها بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة) ، وعثر بداخلها على (وحدة معالجة مركزية محمل عليها برامج مقلدة ومنسوخة لكبرى الشركات).

 

وتمكنت الجهود في مجال مكافحة جرائم المطبوعات من  ضبط (4 مكتبات "تعمل بدون ترخيص") بدائرة قسم شرطة الوايلي بمديرية أمن القاهرة، و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجار استمرار توجيه الحملات.

 

ضبط سيارتين بأسيوط محملتين بكميات كبيرة من العصائر الفاسدة

نجحت أجهزة الأمن في ضبط سيارتين بأسيوط محملتين بكميات كبيرة من العصائر منتهية الصلاحية، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الغش التجاري والإتجار بالسلع الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

 

 تمكن قسم شرطة التموين بمديرية أمن أسيوط من ضبط (سائق - مقيم سوهاج).. وبحوزته (90000 عبوة عصير منتهية الصلاحية)، و(سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة مركز البداري)، بحوزته ( 13536 عبوة عصير منتهية الصلاحية)، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

إحباط تهريب 13 قرنية بشرية غير صالحة للاستخدام

أحبطت أجهزة الأمن محاولة تهريب 13 قرنية بشرية غير صالحة للاستخدام إلى داخل البلاد عبر ميناء القاهرة الجوي، وذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما مكافحة جرائم التهريب وإحكام السيطرة على المنافذ الشرعية بالبلاد ومراقبة الأسواق ومكافحة الجرائم المتعلقة بالمستلزمات الطبية بدون ترخيص ومواجهة مختلف أشكال الغش التجاري.

 

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي اعتزام صاحب مكتب استخلاص جمركي - مقيم بالقاهرة بمحاولة إنهاء إجراءات الإفراج الجمركي عن مشمول بوليصة تضم 4 طرود بداخلها 13 قرنية بشرية قادمة من إحدى الدول الأجنبية لصالح إحدى السيدات مقيمة بمدينة نصر بالقاهرة.

 

بمواجهة مستخلص الجمرك اعترف بوجود تلاعب في البيانات المدونة على القرنيات وبيانات الشهادات الطبية، كما أنكر دوره في ذلك التلاعب، وأن السيدة هي المسئولة عن التلاعب في تلك البيانات من خلال تواصلها مع بعض المستشفيات بالخارج بغرض استيرادها والترويج لها داخل البلاد، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.