الثلاثاء 21 مايو 2024

«برلماني»: البناء والتعمير خط الدفاع الأول عن سيناء لحمايتها من قوى الشر

أخبار23-4-2020 | 16:12

أكد العميد حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن التعمير يعتبر خط الدفاع الأول عن سيناء، لحمايتها من الإرهاب، وكل ما يحدق بها من أخطار، مشيرا إلى أن تعمير سيناء وجعلها آهلة بالسكان سيضيع الفرصة على الجماعات الإرهابية لجعل أرض الفيروز ملاذ آمنا للأفاعي لتحقيق أهدافهم الخبيثة.


وأضاف القسط في تصريح لـ" الهلال اليوم"، إن الارهاب دائما يعمل في الظلام، ومن ثم لن يكون له مكان فى سيناء حال تعميرها، لأنه يعيش دائما مثل الأفاعي والجرذان في الصحاري والمستنقعات.


وأشار إلى أنه لا يخفى على أحد من أين يأتي الإرهاب، فأبناء سيناء أبرياء تماما من كل ما يحدث على أرضها من إرهاب وتخريب، مضيفا أن قوى الشر المحيطة بنا دائما تسعى إلى دس المكائد للنيل من مصر.


وأوضح القسط أنه بفضل الله، وبجهود الدولة التي يقودها الرئيس السيسي، استطاعت القوات المسلحة والشرطة المصرية القضاء على الإرهاب فى سيناء، بدليل ندرة العمليات الإرهابية التي تحدث في الوقت الحالي، بعكس ما كان يحدث قبل انطلاق عملية سيناء الشاملة في 2018.


ولفت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن المشروعات التي يقوم الرئيس السيسي بافتتاحها، يجرى العمل بها منذ فترة طويلة، بالتزامن مع ما تقوم به الدولة من محاربة الارهاب، لترسخ القوات المسلحة المقولة الخالدة " جيش مصر يد تبنى، ويد تحارب الإرهاب".


وأشار القسط، إلى أن مصر تفتتح مشروعات اقتصادية وتحقيق نهضة حقيقية على أرض سيناء، في الوقت الذى يكرس فيه العالم كل جهوده لمحاربة وباء فيروس كورونا، مشددا على أن مصر في عهد السيسي لن تتوقف عن البناء والتعمير لبناء مصر الحديثة، مؤكدا أن مصر كلها ستجنى قريبا ثمار ما يجرى على أرض مصر من إنجازات.