الإثنين 3 يونيو 2024

عضو «الأمن القومي بالبرلمان»: مصر تسطر ملحمة بناء وتنمية تاريخية على أرض سيناء

أخبار23-4-2020 | 16:55

علق اللواء مليجي فتوح، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، علي جهود الدولة لتنمية سيناء والمشروعات التي نفذتها خلال السنوات الماضية في مجالات الطرق والكباري، المياه، الزراعة والثروة السمكية، الصناعة، الإسكان، قائلا: " هي دي مصر.. وهو ده الرئيس السيسي".


وأشار فتوح في تصريح لـ" الهلال اليوم"، إلى أن رجل الشارع يرى في الوقت الحالي أن الرئيس السيسي هو محمد على الثاني، واصفا السيسي بأنه مؤسس نهضة مصر الحديثة.


وأكد أن الدولة المصرية تقوم بملحمة نهضة اقتصادية وحضارية ومعمارية جبارة على أرض سيناء، مضيفا إنه للأسف البعض "يتعامى"  عن رؤية ما يحدث على أرض سيناء من نهضة يقودها الرئيس السيسي.


وأضاف فتوح إن الرئيس السيسي نجح في توفير موارد مالية واقتصادية تتيح للدولة إقامة وتدشين مشروعات عملاقة على أرض سيناء، وهو ما لم يكن متاحا طوال العقود الماضية، مشيرا إلى أن هذا انجاز يضاف إلى رصيد الانجازات التي يحققها الرئيس السيسي على أرض مصر.


وأشار فتوح إلى أن مساحة سيناء تقدر بـ 60 ألف كم2، يسكنها نصف مليون مواطن، بينما توجد بعض الدويلات كقطر لا تزيد مساحتها عن 10 آلاف كم2، ويسكنها من 4 إلى 5 ملايين نسمة، لافتا إلى أنه بمقدور سيناء استيعاب 15 مليون نسمة، نتيجة ما تمتلكه من إمكانيات اقتصادية وطبيعية، وموقع متفرد، مطالبا الشباب بالاستجابة لدعوة الرئيس السيسي والوقوف إلى جانبه يدا بيد لتعمير سيناء.


وشدد فتوح على أن مصر تسير في خط متواز بين التعمير ومحاربة الإرهاب في سيناء، ولا يمكن أن نتغاضى عن أحدهما، لأنه لو حدث فإن ذلك من شأنه أن يمنح الفرصة لقوى الشر لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة للنيل من الوطن.


ووجه عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، رسالة إلى المصريين قائلا: "لا تخافوا.. مصر محمولة على أكتاف قوية لأبنائها من الجيش والشرطة ".