الجمعة 27 سبتمبر 2024

الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تنفذ حملات للرقابة على الأسواق وإزالة التعديات وضبط المخالفين

25-4-2020 | 20:44

نفذت الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم السبت، حملات للرقابة على الأسواق وضبط الأسعار وإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة وضبط المخالفين.


ففى المنيا، شنت الوحدة المحلية لمدينة المنيا حملة تموينية مكبرة أسفرت عن تحرير 49 محضرا متنوعا ضمت عدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمحلات والمنشآت وانتهاء صلاحية السلع وعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى تحرير محاضر مخالفات بيئية وصحية تهدد صحة وسلامة المواطنين بالتنسيق مع الجهات المعنية.


وقال رئيس مدينة المنيا محمد سيد إن المحافظ أسامة القاضى شدد على استمرار الرقابة التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع لمكافحة الممارسات الاحتكارية وضبط الأسعار، والتنسيق المستمر مع جهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وشن حملات على المخالفين، مع تشديد الرقابة على أماكن تخزين السلع والمنظفات والمطهرات مع توافر جميع الاشتراطات الصحية والوقائية.


وفى أسوان، نفذت الأجهزة الأمنية، تحت إشراف اللواء هشام فاروق مدير أمن أسوان، حملة تفتيشية مكبرة استهدفت البؤر الإجرامية وتجار وحائزى الأسلحة النارية وورش تصنيعها والمكافحة الفعالة للقضاء على ظاهرة الاتجار فى المواد المخدرة بكافة أشكالها وضبط حائزيها والمتجرين فيها وضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون.


وأسفرت الحملة عن ضبط 6 متهمين وبحوزتهم 5 أسلحه نارية وكمية من نبات البانجو المخدر تزن كيلوجرامين، وتنفيذ 787 حكما على النحو التالى (140 حكم حبس جزئيا و36 حكم حبس مستأنفا و411 حكم غرامات و196 حكم مخالفات).


كما أسفرت الحملة عن ضبط 6 قضايا تموينية (قضيتا بيع بأزيد من السعر الرسمي، و4 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار)، وفى مجال ضبط القضايا المرورية جرى ضبط 150 مخالفة مرورية متنوعة شملت (تحرير 22 مخالفة تجاوز حد السرعة والتصالح الفورى فى 18 مخالفة وتحرير 40 مخالفة غرامة ونش وتحرير 70 مخالفة متنوعة).


وفي محافظة الشرقية، أعلن المحافظ ممدوح غراب أنه جرت إزالة 13 حالة تعد على مساحة 10 قراريط من الأراضى الزراعية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية والإدارات الزراعية.


وأكد المحافظ أن الدولة قادرة على التعامل مع ضعاف النفوس الذين قاموا بالتعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية فى ظل الظروف التى تمر بها البلاد، وأنه سيجرى تطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين، مشيرا إلى أن الدولة سوف تتصدى بكل قوة لأية محاولات للبناء المخالف لترسيخ سيادة الفانون وفرض هيبة الدولة.


وأوضح أنه جرى التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية لشن حملات مُكبرة على مدار اليوم لرصد أية مخالفات وإزالتها على الفور مع ضبط الأدوات والمهمات ومواد البناء المستخدمة والتحفظ عليها ومصادرتها، مشددا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين .