الأحد 19 مايو 2024

سهير لطفي: إهانة الضيوف ببرامج المقالب ضد حقوق الإنسان وتنشر ثقافة العنف والتعذيب

أخبار29-4-2020 | 15:29

قالت الدكتورة سهير لطفي، أستاذ علم الاجتماع بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، إنها ترفض برامج المقالب كـ"رامز مجنون رسمي" وما يشابهه رفضا تاما شكلا وموضوعا، موضحة أن هناك احتياجات للوطن العربي يمكن الاستثمار فيها بدلا من الإنفاق الضخم على هذا النوع من البرامج حتى إن كانت ترفيهية وثقافية  لكنها لا تفيد الوطن العربي.


وأكدت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هناك نوعية من البرامج الترفيهية تقدم كوميديا راقية ومرحة دون إسفاف إو إخلال بالقيم أو إضرار الآخرين، موضحة أن هذا البرنامج ضد منظومة حقوق الإنسان ككل فهو لا يحترم الآخر ويضره وينشر ثقافة العنف والتعذيب بشكل كبير.


وأشارت إلى أن اسم البرنامج ذاته غير مقبول، كما أنه يشهد حالة تلذذ بتعذيب الضيوف ونظرات الخوف في أعينهم، موضحة أن هناك مجموعة من أساتذة علم الاجتماع والنفس أعدوا بيانا برفض هذا البرنامج لتأثيراته السلبية على المجتمع، فهو يضر الفرد قبل المجتمع، كما أنه لا يمكن منع الأطفال من مشاهدة هذه البرامج بسبب التكنولوجيا الحديثة بما يؤدي إلى فوران حالة الغضب والعنف.


وأضافت إن البرنامج يقوم على إهانة الضيوف ما يعمل على إعلاء قيمة المال حتى وإن كان ذلك على حساب الخطر والإهانة وعدم احترام الآخرين.

    الاكثر قراءة