الإثنين 20 مايو 2024

الجنايني: اللجنة الخماسية خاطبت الفيفا لإنهاء جدل الانتخابات

1-5-2020 | 15:43

أكد عمرو الجناينى رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، أن الاتحاد أرسل إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" واللجنة الأولمبية الدولية، لتوضيح الأمور الخاصة بإنهاء الجدل الدائر حول موعد انتخابات الجبلاية المقبلة وكذلك عمر المجلس الجديد سواء انتخابه لمدة عام واحد فقط على أن تقام انتخابات جديدة عقب الدورة الأولمبية المقرر لها يوليو ٢٠٢١ ، أو باستمرار اللجنة لمدة 4 سنوات، لاسيما بعد تصريحات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التي أكد فيها أن الانتخابات ستفرز مجلس جديد لمدة عام واحد فقط.

 

وعن إقامة الانتخابات قال الجنايني إن إقامة الانتخابات لمدة عام واحد، يحتاج إلى دراسة متأنية لاسيما وأن لائحة اتحاد الكرة تؤكد أن الانتخابات بعد الدورة الأولمبية "صيفا" خاصة أنه تم تأجيل الأولمبياد لمدة عام ليقام في 2021.

 

وأضاف: "لو الدورة الأولمبية 2024 أقيمت في موعدها ستصبح مدة المجلس 3 سنوات فقط، ولابد من دراسة الموضوع من قبل اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي.

 

وأوضح أن إنشاء روابط  في لائحة اتحاد الكرة الجديدة غير محدد بعد، على اعتبار أن رابطة الأندية المحترفة تستطيع إدارة المسابقات وبيع الحقوق الإعلانية، ولكن قانون الرياضة الحالي لا يوجد به إشهار للروابط لأن الإشهار في وزارة التضامن وهذا مخالف للوائح الدولية".