الخميس 30 مايو 2024

جهود الداخلية في ملاحقة المجرمين خلال 24 ساعة.. ضبط 192 قطعة سلاح ناري.. وقناة غير مرخصة بالجيزة والقبض على 5 بلطجية بـ"بحيرة المنزلة"

تحقيقات2-5-2020 | 13:02

تواصل وزارة الداخلية جهودها الأمنية في مكافحة الجريمة وملاحقة الخارجين على القانون في المحافظات خلال الأ 24 ساعة الأخيرة، والتي أسفرت عن التالي:

 

ضبط" 192 قطعة سلاح ناري

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية الموسعة بجميع مديريات الأمن وتمكنت خلال 24 ساعة بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، من ضبط 192 قطعة سلاح ناري، 207 قضايا مخدرات وتنفيذ 79212 حكما قضائيا متنوعا.

 

جاء ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

ضبط 5 بلطجية بـ"بحيرة المنزلة"

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها في شن حملات تطهير بحيرة المنزلة من العناصر الإجرامية وإزالة التعديات الواقعة على البحيرة، في إطار مواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لاستهداف المسطح المائي لبحيرة المنزلة لضبط كافة الأنشطة الإجرامية والخارجين عن القانون والعناصر الإجرامية شديدة الخطورة التي تتخذ من البحيرة مأوى لها.

 

ووجهت الداخلية حملة أمنية مكبرة برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي وقوات الأمن.

 

أسفرت جهود تلك الحملة في مجال ضبط حائزي الأسلحة النارية عن ضبط 5 عناصر إجرامية، وبحوزتهم (2 بندقية آلية – بندقية خرطوش – 2 فرد خرطوش- عدد 17 طلقة مختلفة الأعيرة )، وفى مجال ضبط المتهمين بالاتجار في المواد المخدرة تم ضبط 4 قضايا مخدرات وتشكيل عصابي تخصص نشاطه في الإتجار بالمواد المخدرة وبحوزتهم (19,700 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر)، وفى مجال تنفيذ الأحكام القضائية تم تنفيذ 862 حكما قضائيا متنوعا عبارة عن (487 حبس جزئي ومستأنف- 258 غرامات- 117 مخالفات) بإجمالي 10 متهمين.

 

وأثمرت الحملات في مجال التعديات على بحيرة المنزلة  عن ضبط (16) قضية إلقاء مخلفات في غير الأماكن المخصصة، وضبط (9) قضايا تعدى على أملاك الري والصرف، وضبط (14) قضية تبوير أراضي زراعية ، وضبط (150) متر غزل تحاويط مخالف، وضبط (2) قضية غزل جوابي مخالف، وما تم إزالة أحواش سمكية وسدود داخل البحيرة بمساحة 3 أفدنة، بالإضافة إلى القيام بأعمال تنمية وتطوير داخل البحيرة بمساحة 5000 متر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المصنفات تضبط قناة فضائية غير مرخصة بالجيزة

وجهت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، حملات أمنية مكبرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاعتداء على حقوق الملكية الفكرية، وملاحقة وضبط مرتكبيها والقائمين عليها.

 

وأسفرت الجهود في مجال مكافحة جرائم المصنفات، عن ضبط (قناة فضائية "بدون ترخيص" –مقرها بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة)، وعثر بداخلها على (وحدة معالجة مركزية تستخدم كوحدة مونتاج - 4 وحدات معالجة مركزية مُحمل عليها برامج مقلدة ومنسوخة وأفلام ومسلسلات عربية قديمة وحديثة "بدون موافقة أصحاب الحقوق" – 2 وحدة تخزين خارجية – 2 كاميرا تصوير – 3 راوتر – 2 سويتش – 10 أجهزة تليفون محمول لاستخدامها في الكول سنتر لاتصالات العملاء – مجموعة كبيرة من أوراق خريطة عرض البرامج – مجموعة كبيرة من العقاقير والمستلزمات الطبية مجهولة المصدر – مبلغ مالي حصيلة بيع المنتجات).

 

ونجحت الجهود في مجال مكافحة جرائم المطبوعات عن ضبط (مطبعة - بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة)، بداخلها (71500 واحد وسبعون ألف وخمسمائة مطبوع تجارى .. جميعها بدون تفويضات من أصحاب الحقوق المادية والأدبية)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجار استمرار توجيه الحملات.