الخميس 27 يونيو 2024

بالصور.. «العدل»: بدء العد التنازلى لافتتاح مجمع محاكم بنها

18-4-2017 | 14:32

أحمد العشري

قال المستشار خالد النشار، المتحدث الإعلامي باسم وزارة العدل، إن قطاعى أبنية المحاكم والتطور التقني برئاسة المستشارين عبد الهادي محروس ومحمود علاء، أنهيا كافة التجهيزات الإنشائية والتقنية الخاصة بمبنى مجمع محاكم بنها لافتتاحه في أقرب وقت ممكن.

وأضاف النشار، خلال بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن المبنى يقع على مساحة تبلغ حوالي 10000 آلاف متر مربع، مصمم على الطراز الفرعوني ومكون من بدروم و 4 أدوار متكررة بمسطح 6000 متر مربع للدور الواحد ، إلى جانب ثلاثة أدوار متكررة للشهر العقاري من الأرضي بمدخل مستقل.

ويحتوى المبنى على ست قاعات مدني وست جنائي، وغرف للمحامين وللنسخ والحفظ، وسنترال ومكاتب إدارية وقاعات اجتماعات ومخازن.

كما تقبع الغرف والقاعات المخصصة للمحكمة الابتدائية في الدورين الثاني والثالث، حيث يشتمل الدور الثاني على قاعتين مدني وقاعتين جنائي، وغرف التفتيش القضائي، وهيئة قضايا الدولة وطبيب المحكمة الابتدائية.

أما الثالث فيحتوى على مكاتب رئيس المحكمة، ومساعد رئيس المحكمة، مدير إدارة التنفيذ، مستشار المطالبات القضائية، السكرتارية، الخبراء، وخصص الدور الرابع للنيابة العامة .

يأتي هذا الافتتاح في إطار خطة وزارة العدل التي تستهدف تشييد لأصرح العدالة بكافة أنحاء الجمهورية حتى لا يكون هناك بقعة من أرض الوطن إلا وعليها محراب للعدالة.