الثلاثاء 21 مايو 2024

انتماء المصريين يدعم قوة الدولة في مواجهة التحديات.. برلمانيون: الشخصية المصرية قادرة على قهر التحديات.. والإعلام مطالب بتعزيز دوره في حماية وتقويم المواطن

تحقيقات3-5-2020 | 17:20

راهن برلمانيون على وعي المصريين في مواجهة التحديات ودعم الدولة المصرية وإحباط مخططات قوى الشر، مشيرين إلى أهمية تعزيز دور الإعلام في بناء الشخصية المصرية وتقويمها في وجه المخططات القائمة والهدامة.

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، في وقت سابق، بتعزيز دور الإعلام في إطار جهود الدولة لبناء الشخصية المصرية فكريًا وثقافيًا، جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وأسامة هيكل وزير الدولة للإعلام.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس وجّه بتحقيق التنسيق الإعلامي الجماعي بين مؤسسات الدولة عند تناول الأزمات المختلفة وتطوراتها، والالتزام بالشفافية والموضوعية الكاملة لتقويض مخاطر انتشار الشائعات.

 

مخططات الفتن

وقال النائب تامر عبدالقادر عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، إن انتماء المصريين وحبهم لوطنهم مترسخ منذ عشرات السنين، ولا يمكن أن يتغير أو يتراجع ولكنه يتأثر بالعوامل الاجتماعية والسياسية المتغيرة في الحقب المختلفة، إلا أن البلاد في حالة الأزمات تشهد اتحادا وتعاونا غير مسبوق بين أبناء الشعب.

 

وأوضح عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن الإعلام عليه دور كبير في بناء الشخصية المصرية في ظل الأزمات والتحديات التي تواجه البلاد، مشددا على أن مصر تواجه حربا شرسة تعتمد في المقام الأول على إثارة الفتن والبلبلة في الشارع المصري.

 

وأوضح أن الشخصية المصرية استطاعت الصمود أمام تحديات جثام خلال الفترة الأخيرة وأسقطت كل محاولات الفتن والوقيعة بين المصريين وإفشال مخططات إسقاط الدولة، لافتا إلى أن الشخصية المصرية ثابتة ومحورية في الأزمات.

 

مواجهة التحديات

وقال النائب سليمان فضل، عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن الشخصية المصرية تحتاج إلى تقويم في ظل حرب الشائعات التي تواجه البلاد وتتربص بمؤسسات الدولة، مراهنا على وعي المصريين وانتماءهم وحبهم لبلادهم والتي ظهرت قوية على مدار التاريخ وانهار على أيديهم مئات المخططات الشيطانية.

 

وأكد عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" أن انتماء المصريين لم يتراجع ولكن التحديات التي تواجهها الدولة كبيرة سواء مباشرة كالعمليات الإرهابية التي تتصدى لها القوات المسلحة بكل جسارة وتقدم الشهاء فداء لتراب الوطن وآخرها ما شهدته مدينة بئر العبد بسيناء وخلال ساعات ثأر أبطال الجيش للشهداء الذين استهدفتهم أيادي الغدر والإرهاب.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حريص على تقويم الشخصية المصرية وتحصينها من المخاطر والتحديات المختلفة، لافتا إلى أن المصريين قادرون على قهر التحديات والأزمات ودعم الدولة المصرية بكل قوة.

 

تعميق دور الإعلام

وشددت النائبة نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب، على ضرورة أن يلعب الإعلام دورا محوريا ومتكاملا في مواجهة التحديات والأزمات القائمة وعلى رأسها تعزيز قدرات بناء الشخصية لدى المصريين في ظل التطور السريع لحرب الشائعات والفتن القائمة.

 

وقالت عضو مجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن الرئيس السيسي يدرك ويعي جيدا حجم المؤامرات والتحديات التي تواجه البلاد وخاصة التي تهدف إلى ضرب النسيج الوطني، مؤكدة أن المصريين يدعمون القيادة السياسية في جميع قراراتها المصيرية والمحورية.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن الشخصية المصرية قادرة على حماية الوطن من المخاطر المختلفة، مشيدا بالإجراءات التي تتخذها القيادة السياسية لمواجهة التحديات والأزمات، مطالبة بتعزيز دور الإعلام لتقويم الشخصية المصرية.